المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

أنا إتحادي " فلم ذكرنا بأمجاد الوطن وملحماته التاريخية"

في ليلة ملحمية رائعة عشناها مع الجزء الأول من فلم انا الاتحاد والذي دٌعينا لمشاهدته في أحد دور السينماء بجدة.
حيث يستعرض العمل الــ 50 عاماً الأولى من تاريخ نادي اتحاد جدة السعودي وأهم اللاعبين والإنجازات والبطولات التي فاز بها النادي السعودي العريق
من خلال رجل مُسن " يقوم بدوره الفنان القدير خالد الحربي "يروي قصة ناديه المفضل لأحد الشباب شاركه العمل في عمل تمثيلي درامي بطولة الفنان القدير " جميل علي " والفنانة سناء بكر يونس ونخبة رائعة من الفنانين الذي قدموا لنا الملحمة الاتحادية بشكل رائع.

نادي الاتحاد العربي السعودي هو نادي كرة قدم سعودي محترف منذ تأسيسه عام 1927 وتحديدًا في 26 ديسمبر الموافق 2 رجب 1346 هجريًا
قضى النادي تاريخه بالكامل في الدرجة العُليا منذ تأسيس الدوري السعودي

شارك في تأسيسه آنذاك كلا من حمزة فتيحي، عبد الصمد نجيب السعدي، إسماعيل زهران، علي يماني، عبد العزيز جميل، عبد اللطيف جميل، عبد اللطيف لنجاوي، عثمان باناجه، أحمد أبو طالب، علي سلطان وصالح سلامة.

الحقيقة عشنا تلك الملحمة في قاعة العرض ولم نفق منها الا بعد ان أعلن الفلم نهايته واٌُضيئت انوار قاعة السينماء التي قطعت بيننا وبين ذلك الماضي الذي بعث في أنفسنا الإصرار وخلق فينا حب الاتحاد برغم انني لست من قائمة المشجعين لنادي الاتحاد وانتمائي نصراويا بحكم الانتماء العائلي الذي توارثته.

اعود الى الفنانين الذين قدموا تلك الدراما وهم الفنان والمخرج القدير خالد الحربي والفنان الرائع جميل علي والفنانة سناء بكر يونس ومشاركة الفنانين خالد يسلم والفنان خالد الفراج وياسر السقاف ونايف الظفيري وسعيد صالح ونخبة من الفريق الذي بعث الروح في مشاهد تلك الملحمة التاريخية.

التي أعادت لنا ذكريات تلك الأيام الرائعة التي صنعت الكرة السعودية وأصبح نادي الاتحاد يتمركز في المقام الأول.

برغم انه وقد سبقه نادي الوحدة بمكة المكرمة وهو أقدم الأندية تاريخيًا حيث تأسس عام 1916م تحت اسم نادي "الحزب" إلى أن استقر اسم النادي على "الوحدة" عام 1946م.
وهو نفس التاريخ الذي سجل فيه النادي رسميًا في الإدارة العامة للرياضة والكشافة التابعة لوزارة الداخلية السعودية التي كانت تشرف على النشاط الرياضي السعودي آنذاك.
وهذا ما أكده المؤرخون آنذاك.


من هنا أعلن ان كل اندية المملكة التي أُنشئت قديما او حديثا هي تُمثلنا وندين بالولاء لها في ملاحمها البطولية ونشجع اللعب المشوق النظيف وتحت مظلة قيادتنا تشجيعاً نقاً من التعصبات والتناحر الغير شريف وقد حظينا بالمملكة العربية السعودية عبر القيادة الحكيمة ومنذ تأسيس وزارة الشباب والرياضة على يد عراب الرياضة السعودية الأمير الراحل فيصل بن فهد ال سعود رحمه الله.

هي رسالة لكل مشجع ولكل محب لرياضة كرة القدم فنحن أبناء وطن واحد وولائنا لوطننا ويجب ان توحدنا وتجمع كلمتنا وتشعل الرياضية بيننا.
فاللعب النظيف والكفاءات هي هدفنا ليخرج جيل بعد جيل يرفع راية الدولة في الافاق لنفخر ونتفاخر برياضتنا وتلك الرياضة التي نصبوا اليها وفي دولتنا العظيمة والتي يمكن أن توحد أمة بأكملها، بل جميع الأمم تحت نفس القيم.
وهذا يعزز الرياضة الممزوجة بالتنافس الشريف.

فتحية لكل إتحادي من القلب وتحية لطاقم العمل الذي قدم لنا إسطورة نفخر بها






image

 0  0  2.8K