المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 3 مارس 2024
محمد لافي الحربي- العُلا
محمد لافي الحربي- العُلا

محتال ونصاب في جلباب صاحب سمو الأمير !


‏تمت الموافقه على طلبك علي المساعده الماليه
( برقم الحجز _ 7cggvc )
اوامر من سمو الامير !
لتحسين الوضعك المالي لتنعم بحياة كريمه !
علما بان المبلغ التي تمت الموافقه عليه (مجزي جدنا) ؟؟
وسيتم الاجراء الازم
و عليك ياعزيزي دفع الرسوم
وسوف يتم تنزيل مبلغ في حسابك وعلي قول
المثل فص ملح وذاب (فلا تحزن ) ؟؟
قد وقعت في مصيدة يعوضك الله خير !

( والامير منهم البراء نعم برا من أعمالهم المشينة )

تنشط وتكثر في هذا الزمان مافيا الاحتيال المالي الإلكتروني الذين يستغلون التكنولوجيا الحديثة لتنفيذ أعمال إجرامية على الإنترنت وتشكل هذي ( المافيا )
تهديدًا كبيرًا علي للأفراد والمجتمع
كما أنها تثير في أوساط المجتمع الخوف و القلق والتوتر والخذلان ويفقدون الثقة ببعضهم و يمكن أن يكون الاحتيال الإلكتروني جريمة خطيرة حيث يمكن أن يؤدي إلى خسارة الضحايا لأموالهم أو معلوماتهم الشخصية كامله .
لذلك من المهم أن تكون على دراية بهذه الأنواع من الاحتيال وأن تتخذ خطوات للحماية من الوقوع ضحية لها.
وتعد جريمة النصب والاحتيال المالي الإلكتروني
في السعودية من أكثر الجرائم التي يجهل الناس وقوعهم بها
وذلك لتعدد طرق الاحتيال وثقه الزائده في الغير
وحسن الضن ببعضهم مما يجعل يقعون ضحية
ومع تطور التقني وشيوع استخدام الإنترنت
لدى فئة واسعة من المجتمع عن طريق التعامل الإلكتروني
عبر الشبكة برامج التواصل الاجتماعي والتي يتم تبادل المعلومات فيها مع جهات متعددة،
وكثرة الحاجة لهذه التعاملات أدت إلى التساهل في مشاركة البيانات الشخصية والسرية ٠
وتسعى الدولة لبذل جهود مكثفة لنشر الوعي لمكافحة مثل هذه الجرائم ٠
كما سعت لوضع الأنظمة التي تحد من الممارسات الإجرامية وترسم حدودًا واضحة وصارمة للتعاملات معها
نعم ياعزيزي!؟؟؟
هولاء الصوص يمتازون بالكذب ويمتازون بالمراوغة
( فحذرهم)
هم ضعاف النفوس غلبت عليهم مصالحهم
على المصلحة البشر واعتدوا على المالهم
دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق متخذين طرائق شتى لإخفاء أعمالهم القبيحها هولاء الخفافيش المحتالون خالف الأعراف التي درج عليها أبناء فصيلته فبدلا من أن يسعى وراء رزقه في ساعات الليل تجرأ على الخروج في ضوء الشمس
(وهولاء كل الزنبور الطنان لا يكلو ولا يملو ) ؟
(عزيزي القاري)
علمن ان جرائم النصب والاحتيال المالي الإلكتروني
(الواقع على شبكة الإنترنت)
تعد من الجرائم المعلوماتية وتصنف الجريمة بالمعلوماتية حين يتم وقوعها عبر تتحقق جريمة الاحتيال المالي
و بالحصول على بيانات الأشخاص أو تسريبها أو تبادلها لأغراض أخرى قد لا تعني وجود شيء مهم جدا
ولكن ما إذا وقعت في إيدي أحد العصابية و المافيا على الإنترنت فهي تعتبر كنز ثمين لا يقدر بثمن الهم
تستغل استخدامها لأغراض الاحتيال المالي
وعادة ما تستخدم هذه البيانات لعمليات
تهريب _ وغسل الأموال المشبوهة _ودعم الأنشطة الممنوع ومزاولتها كالترويج _وتهريب المخدرات _
والرهاب وغيرها من الأعمال غير المشروعة.
ما هو الاحتيال المالي الإلكتروني؟
وهو الاستيلاء لنفسه أو لغيره على مال منقول أو على سند
أو توقيع هذا السند وذلك عن طريق الاحتيال أو اتخاذ اسم كاذب أو انتحال صفة غير صحيحة”
الوصول دون مسوغ نظامي صحيح إلى بيانات بنكية
أو ائتمانية أو بيانات متعلقة بملكية أوراق مالية للحصول على بيانات أو معلومات أو أموال أو ما تتيحه من خدمات
أنواع الاحتيال الإلكتروني
هناك العديد من أنواع الاحتيال الإلكتروني في السعودية منها:
• الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يرسل المحتالون رسائل إلكترونية احتيالية تدعي أنها من شركات أو مؤسسات معروفة مثل البنوك أو شركات التأمين أو الحكومة. هذه الرسائل الإلكترونية قد تطلب من الضحايا تقديم معلومات شخصية أو مالية مثل أرقام بطاقات الائتمان أو عناوين الحسابات المصرفية.
• الاحتيال عبر الهاتف يتصل المحتالون بالضحايا ويتظاهرون بأنهم من شركات أو مؤسسات معروفة. قد يطلبون من الضحايا تقديم معلومات شخصية أو مالية أو قد يطلبون منهم التحويل المالي إلى حسابات بنكية مزيفة.
• وكذلك الاحتيال عبر الإنترنت يستخدم المحتالون مواقع أو تطبيقات إلكترونية مزيفة لجمع معلومات شخصية أو مالية من الضحايا هذه المواقع أو التطبيقات قد تبدو وكأنها مواقع أو تطبيقات رسمية، ولكن في الواقع هي مزيفة.
• أحد أنواع الاحتيال الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي يستخدم المحتالون وسائل التواصل الاجتماعي لنشر محتوى احتيالي أو للتواصل مع الضحايا ومحاولة خداعهم.
• الاحتيال عبر الألعاب الإلكترونية يستخدم المحتالون الألعاب الإلكترونية لجمع معلومات شخصية أو مالية من الضحايا.
عقوبة النصب والاحتيال الالكتروني

عقوبة النصب والاحتيال الالكتروني في السعودية هي السجن وغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين وفق قانون العقوبات

أهم 5 نصائح للحماية من الاحتيال الإلكتروني بالسعودية
• لا تفتح أي رسائل إلكترونية من أشخاص أو جهات غير معروفة.

• لا تشارك أي معلومات شخصية أو مالية مع أي شخص عبر الإنترنت أو الهاتف.

• استخدم برامج مكافحة الفيروسات والحفاظ على تحديثها باستمرار.

• كن حذراً عند التسوق عبر الإنترنت وتأكد من أنك تتعامل مع مواقع ويب رسمية وموثوقة.

• إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت للاحتيال الإلكتروني، فيرجى الإبلاغ عنه إلى الجهات المختصة.

كيف أبلغ عن الاحتيال الإلكتروني؟
إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت للاحتيال الإلكتروني فيرجى الإبلاغ عنه إلى الجهات المختصة. يمكنك الإبلاغ عن الاحتيال الإلكتروني إلى:
وزارة الداخلية السعودية
( الشرطة )
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية
وغيرها من تطبيقات إلكترونية الرسميه الي الدوله ٠
(هذا ما ذكر بعض المراجع القانونية )
(في المملكه العربيه السعوديه)
واخيرا وليس آخرا :
( لا تحسن الظن حد الغباء ولا تسىء الظن حد الوسوسة وليكن حسن ظنك ثقة وسوء ظنك وقاية)
 0  0  10.4K