المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
محمد توفيق بلو
محمد توفيق بلو

100 أسبوع من التطوع الثقافي تجربة تستحق الاستمرارية

بعد ما قضيت نحو 3 أعوام ككاتب رأي في صحيفة غرب الإخبارية كتبت فيها نحو 150 مقالًا إلى جانب عدد من مقالات أخرى في صحيفة الوطن، عكاظ، مجلة اليمامة تناولت فيها جوانب من سيرة الأديب الراحل طاهر زمخشري -رحمه الله-، وقضايا الإعاقة والمعوقين، وتقديم بعض تجارب النجاح الملهمة، وتسليط الضوء على المناسبات الدولية وقضاياها الإنسانية والاجتماعية الملحة وطرح حلول ومقترحات لها.

وعلى ضوء الإقبال الذي التمسته من القراء قررت بمبادرة ذاتية ومساعدة فريق عمل مكون من مساعد فني ومساعد إداري خوض تجربة إطلاق مشروع ثقافي تطوعي متمثل في موقع إلكتروني شخصي على شبكة الإنترنت www.mohammedbellow.com يهدف إلى تقديم محتوى ثقافي وفكري ومعلوماتي لخدمة الإعاقة البصرية وإعادة التأهيل، والمتخصصين في المجال، والمهتمين بالثقافة والأدب خصوصًا فيما يتعلق بالأديب طاهر عبد الرحمن زمخشري -رحمه الله– وجيله من الرواد، ومتابعة أخبار الكتب والكتاب، من خلال أقسام متضمنة لمقالات ومواد مرئية ومسموعة.

ورخصته من وزارة الإعلام برقم 487659 وتاريخ 2021/12/29. مستفيدًا مما تقدمه الوزارة من تسهيلات للمواقع الإلكترونية المرخصة. سعيًا مني لتحقيق ما تأمله الوزارة من الكتاب السعوديين بتقديم إعلام هادف وتأصيل القيم المهنية، ونشر ثقافة الإعلام الجديد ووسائله في المجتمع. والقيام بخطوة تطويرية في مجال النشر الإلكتروني مواكبة لرؤية المملكة التي تسعى إلى دعم ثقافة الحوار والتنوع، وتكريس ثقافة حقوق الإنسان المتمثلة في حرية التعبير المكفولة للجميع وفق أحكام النظام، بالإضافة إلى تشجيع هواة الكتابة من ذوي الإعاقة البصرية والنشء الجديد لممارسة النشر الإلكتروني باستقلالية وفق أنظمة ولوائح وزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية.

وحرصت على أن يكون الموقع متميزًا بالعديد من الخصائص الفنية والتقنية التي تسهل للمتصفح النفاذ إلى مختلف مكونات وأقسام الموقع بيسر وسهولة. والأخذ في الاعتبار في تصميمه تسهيل الوصول لذوي الإعاقة البصرية من ضعاف البصر ومستخدمي قارئات الشاشة والأجهزة الذكية.


www.mohammedbellow.com
 0  0  4.6K