المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

الفاغرين والفاغرات تعالوا

رسالة لكل الفاغرين والفاغرات والمُفهين والمُفهيات ممن تخلوا عن مسؤولياتهم ...
الحقية خلف أبواب المنازل تسكن العديد من قصص الغياب، والتخلي عن المسؤولية أحياناً من قبل الأزواج، وأحياناً من الزوجات، أو من كليهما وفي كل الأحوال يكون الضحية الأبناء الذين تملؤهم التساؤلات، ويغلفهم الحرمان من أهم عنصر في حياتهم، وهو حضن الأم الفاغرة والأب الفاغر وحنانهما ورعايتهما.
وقبل ان تتسألوا سبب لاستخدام عبارتي " الفاغرين والفاغرات " هو أنه قد شدتني كلمة الفاغرين من خلال بث أحد الناشطين في منصة التيك توك وهو بمنصب مدير الفاغرين وكلمة حق رسائله موجهه للأسرة والمجتمع بشكل كوميدي شيق.

ومن هذا المنطلق اليت على نفسي الا ان اكتب لكل فاغر وفاغره أهملوا واجباتهم تجاه أسرهم وتسببوا في الجفاف العاطفي داخلها.

بل وقد وصل الى ضياع الأطفال والشباب وتشتيتهم بين الشارع والبيت وأصبحوا بين الاب والام وهم الفاغرين الذين بسبب مصالحهم تجاهلوا تلك الأنفس البريئة المنقسمة بين الفاغر المشغول بحياته الجديدة وبين الفاغرة التي أصبحت منهن معلقات بلا سكن أسري تحت ضل رجل يحتويها وأبنائها وأصبحت تشحنهم سلبا على والدهم بمجرد انه تخلى عنها سواء بطلبها او انه تزوج عليها او بسبب خلاف تافهة صعده المخببين والمخببات للأسف.

نصحيه لكل زوج وكل زوجة كونوا كما ينبغي فلا تغلبكم مصالحكم على حساب أطفالكم.
فتقارب الأسرة وتعاطفها مع بعضها بعضاً من العوامل المهمة التي تشبع جوانب الفراغ لدى الأبناء، وتسهم بشكل مباشر في عمليات الترابط التي من شأنها أن تحدث دفئاً عاطفياً بين الجميع وعلى العكس من ذلك، فإن الأسر الأقل حميمية هي الأكثر تفككاً وهو ما يعرض الأبناء لخطر الغربة الداخلية التي تسهم في ضياعهم!

الواقع أن الفاغرين كثر ولو فتحت الحديث عنهم لن تكفيهم مجرد مقاله ولكن سأختار بعض الفاغرين في حدود معينه أراها ذات فائدة لعل وعسى من يرى انه مصاب بالفغاره ان يعود الى الصواب ويعي ما حوله.

فأنتي يافاغره حينما تتخلين عن قيمك وأخلاقك وعاداتك المجتمعية قد تخسرين كل شيء في لمح البصروتصبحين كالبيت الوقف والوردة الذابلة التي تداس بالأقدام وتضلين فاغره الى الابد واللبيب بالإشارة يفهم.

وانت يا فاغر استثمر شبابك لخدمة وطنك وطاعة والديك وبناء نفسك بما يعود عليك وعلى مجتمعك فالوطن بحاجة اليك ولا تلتفت للمحبطات فالنجاح بعد الفشل والفشل من أقوى مقومات الوصول الى القمة.

لكل فاغر وفاغره ممن يساهمون في الإرهاب البيئي فالوطن للجميع فحافظوا عليه وأجعلوا رحلتكم او زيارتكم للأماكن السياحية حصة وطن تساهمون في نظافته وممتلكاته فهي منكم واليكم ولكم ولأسركم فكنوا كما ينبغي ودعوا الفغاره حتى لا تورثوها لأبنائكم من بعدكم.

أخيرا رسالة لكل فاغر فقد الإحساس بالمسئولية واستهوته تلك المنصات التي فقدوا من خلالها الاخلاق والحياء انصحكم تفقدوا أنفسكم وتأكدوا انكم ستندمون حينما لا ينفع الندم وسيكون لك أسرة ووطن وتأكد أن ماضيك سيلاحقك ويجعلك سخرية المحيطين والابناء بعد عمر طويل فكونوا كما ينبغي وأفيقوا من غفلتكم يا فاغرين.

أخيرا هناك رسالة للأباء الفاغرين خصوصاً وهي جزئية مهمة لبناء أسرة ومجتمع ووطن من خلال بناتنا الحبيبات المحتاجات لحنان صدورنا وعطر ترابطنا واحتوائهن.
فأن البنات تحديداً في حاجة ملحة إلى من يملأ حياتهن ويغنيها بالعاطفة الرقيقة.
التي تُشعرهن بالسعادة الغامرة حين يجلس الوالدين وخصوصا ألاب إليهن يومياً من أجل الاستماع إلى مشكلاتهن، ويمنح كل واحدة منهن فرصة للتعبير عن نفسها في إطار المحبة الأبوية.

كونوا كما ينبغي أيها الفاغرين والله المستعان وأسأله ان يوفقكم جميعا وسامحوني
فقد كنت فاغرا يوما ما


 0  0  12.7K