المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
د.ابراهيم عباس نــَـتــّو
د.ابراهيم عباس نــَـتــّو

عن د.ابراهيم عباس نــَـتــّو

عميدسابق بجامعة البترول.

أيمن.دَرَندَري.والمَخبزُ الفرنسيُ.بجدة!




من الواضح أن الأستاذ (أيمن دَرَندَري)، رجل فاذٌ فريد. و لعله من مواليد مدينة جدة فيما يمكن تسميته بالزمن الجميل (تلك الأيام التي غنىٌ فيها أمثال فريد الاطرش: "يا ابو قلبِ خالي، ما لَك و ما لي!"..)

و يظهر من لهجة تحدثه، ان أ.أيمن عاش أيضاً في امريكا لفترة غير قصيرة، و لعلها تعدّت مجرد فترة دراسية او مثلها.
و في جدة، لعله نشأ في بيئة ميسورة، فلقد كان بمقدوره، قبل 60 عاماً، أن يتناول.. و هو في سن العاشرة.. قطعاً من حلوى سُويس.رول، الخ، من مخبز/محل الحلويات الفرنسي (بسعر القطعة المكعبة الواحدة بثلاثة ريالات.. أيام كان ذلك المبلغ يكفي لشراء وجبة غداء في السوق).
و واضحٌ ايضاً أن (أيمن) من صنف 'المودرن'؛ فنجده حريصاً، مثلاً، على الحلاقة النظيفة اليومية بالموسى؛ و نجد أنه يدأب على المحافظة على حسن القوام و على ممارسة الرياضة كالمشي و نحوه.

بالعافية و الهناء، على سي أيمن! و لكن، بعد 60 سنة على معرفة مختلف انواع الحلوى كالتي جاء على ذكرها في إحدى حلقاته في 'السناپ.چات'/SnapChat، مع نطق اسم الحلوى التي اتى على ذكرها و هو يداعب الشاب/فراس، المسؤول بالمحل، فيحسن تعديل نطق مسمى تلك الحلوى الى مارون گلاسييه/قلاسييه Maron glacee (و ليس 'مارونگ لاسييه'/Marong lacee)، كما نطقتها الاستاذ أيمن مكررا.

و ليتنا، كذلك، و بعد كل هذه السنين الستين، ننصح أيضاً اصحاب المحل نفسه بتعديل الكتابة الحالية لإسم محلهم:-
Patisserie francaise حالياً: پاتيسيري.فرانكيز..
فيلزم تغيير اسم المحل الى: پاتيسيري.فرانسيز Pâtisserie française، و ذلك بإبدال حرف الـ ç محل الـ c في كلمة فرانسيز؛ و (كذلك يلزم) تشكيل حرف a في الكلمة الأولى Patisserie، فحرف a هنا يحتاج الى علامة ^ عليه: Pâtisserie.
و أخيراً، فليتنا نعدّل تهجئة مسمى الحلقات، من: Snabchat الى Snapchat.

و في الجملة، فواضحٌ على الأستاذ (أيمن دَرَندَري، الذي اختار اللفظة الإنگليزية: legendary/ليجندري، بمعنى الاسطورة، لتكون مرادفة لاسمه) ليضفي مزيداً من روح المرح و طيب الطوية و اسلوبُ العيش الرغد المُفعَم بالإيجابية و الانطلاقية، و حب الحياة.. دامت عليه الصحة و العافية!


https://vt.tiktok.com/ZS8TVBhPk/
 1  0  34.5K