المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
شائع عداوي -سفير غرب
شائع عداوي -سفير غرب

عن شائع عداوي -سفير غرب

عمل محرر في جريدة عكاظ اكثر من خمس سنوات
وفي جريدة المدينة عام
وفي جريدة الرياض اكثر من 27عاماً محرر في مكتبها في جازان
وعملت في عدة صحف اكترونية منها أنباء ورؤى الخبر وصدى ونبض العرب وخبر عاجل ونبض هروب نيوز وزهوان
ومدير مكتب صحيفة واصل بجازان
ومدير مكتب صحيفة برق بجازان اكثر من 3سنوات
ومدير مكتب صحيفة عين الوطن بجازان حوالي عام
حاصل على العديد من الدورات في مجال الصحافة والتحرير
مستشار اعلامي في عدد من الصحف الاكترونية

جنب القدة: تكريم الأموات في زقاق حارة

نشاهد ونسمع عن تكريم عظماء تركوا بصمة خلال مشوارهم وذلك بعد وفاتهم ومنهم أدباء ومفكرين وشعراء وكتاب ووزراء ووكلاء وزارات ورجالات دولة وإعلاميين سواءً رؤساء تحرير أو صحفيين ومذيعين ورياضيين وضباط ومدنيين وعسكريين ومدراء عموم وأساتذة جامعات خاصة المتميزين وغيرهم الكثير والكثير هؤلاء وغيرهم الشخص منهم خدم الوطن وضحى بوقته وصحته وشبابه وترك بصمة واضحة للعيان .

وللجميع نشاهد ونسمع عندنا أنه تم تكريم الفقيد المرحوم وإطلاق شارع بإسمه أو زقاق في حارة لا يعرفها أحد حتى ساكنيها للأسف فماذا يستفيد هذا المرحوم من هذا التكريم والأجمل أن يكرم وهو عائش بين أهله ومجتمعه وهو غير موجود عندنا كعالم عربي وأرى أن الدولة هي من تتولى التكريم بجائزة الدولة التقديرية وذلك بوعز من الجهات المعنية وترشيح المكرمين .

والأدهى من ذلك أن المتقاعد ينساه المجتمع وحتى قد يكرم بعد وفاته هذا في النادر وأما أن يكرم الشخص بعد وفاته فهذا السائد في عالمنا العربي مع الأسف وحبذا لو أن هناك عندنا جهات تتولى موضوع التكريم وتكريم الأشخاص في حياتهم فهناك أسماء لامعة مبدعة خدمت الوطن وغيبها الموت ولم تكرم مع الأسف حتى بعد الموت ولو أنني ضد هذا التكريم ، ويبقى السؤال متى نرى تكريم الأحياء ؟؟!!…..للحديث بقية…. سامحونا
 1  0  5.6K