المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
نزار رمضان
نزار رمضان

سحر الحب

للحب سحر ومذاق خاص يداعب النفس ويذيب الهم ويلهب الشوق يجعلك تطير بين أسراب الحمام، تحلق بين هامات السحاب، تصبح بلحظة حب واحدة شاعرا فحلا وأديبا فصيحا بل ووسيما جميلا، تتقلب بين النزاريات والآهات والكلمات، فتغنى يا سيدتي:
كنت أهم امرأة في تاريخي قبل رحيل العام. أنت الآن.. أهم امرأة بعد ولادة هذا العام.. أنت امرأة لا أحسبها بالساعات وبالأيام.
أنت امرأة.. صنعت من فاكهة الشعر.. ومن ذهب الأحلام.. أنت امرأة.. كانت تسكن جسدي قبل ملايين الأعوام.
وبمرور السنوات يصبح الحب ذكرى ويضاف قبله كان الحب.. أتذكرين.. تفتكرين. ويتضاءل الحب رويدا رويدا، حتى يموت ويصبح نسيا منسيا، بعد أن كان يقول لها الزوج العاشق الولهان بلسان قباني: يا سيدتي لا تضطربي مثل الطائر في زمن الأعياد. لن يتغير شيء مني. لن يتوقف نهر الحب عن الجريان. لن يتوقف نبض القلب عن الخفقان. لن يتوقف حجل الشعر عن الطيران. حين يكون الحب كبيرا.. والمحبوبة قمرا.. لن يتحول هذا الحب لحزمة قش تأكلها النيران.
ومع ماديات الحياة وتقلبات الأزمنة وغلبة عواصف العمر وأعاصير مشكلات الأبناء، يتحول هذا الحب لكومة رماد، ففي كل عام يتزوج الملايين عن حب وبحب، هنا وهناك ولا يبقى من الملايين إلا 50 في المائة مرتبطين و25 في المائة من النصف فقط يبقى الحب بينهما، والباقي يرتبط برباط المسؤولية والالتزامات. عجيب أن يضيع السحر بتلك الصورة. نسي الزوج حين كان يتكوم كالعصفور الخائف بين بساتين الأهداب نسى دندنته مع كاظم لا تنشغلي بالمستقبل، يا سيدتي سوف يظل حنيني أقوى مما كان.. وأعنف مما كان.. أنت امرأة لا تتكرر.. في تاريخ الورد.. وفي تاريخ الشعر.. وفي ذاكرة الزنبق والريحان.. يا سيدة العالم لا يشغلني إلا حبك في آتي الأيام.. يا سيدة الشعر الأولى هاتي يدك اليمنى كي أتخبأ فيها.. هاتي يدك اليسرى.. كي أستوطن فيها.. قولي أي عبارة حب حتى تبتدئ الأعياد.
ومع أعظم وأرق النوايا وأنبل وأرقى المشاعر يحتضر الحب، وتغتال أدوات بقائه وأجهزة إنقاذه، ليبقى طريحا في غرفة الإنعاش منتظرا أربعة يحملونه، وللحديث تتمة حول سحر الحب كيف ننقذه من غرفة الإنعاش؟
بواسطة : نزار رمضان
 0  0  4.1K