المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
دكتوره هاله المطيري
دكتوره هاله المطيري

عن دكتوره هاله المطيري

نائبة المشرف على الجمعية التاريخية السعودية فرع منطقة مكة المكرمة

اليوم الوطني الإماراتي 51

إن الإحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية من الأيام السعيدة التي تحتفل بها، فهو يوضح مدى قوة هذه الدولة ورفعتها واتحادها في أصعب المواقف، مما جعله يومًا مميزًا لها ، فيه يتبادل المواطنون الإماراتيون أجمل العبارات والتهاني في حب وطنهم.
حيث يوافق اليوم الوطني للإمارات ،اليوم ( الثاني من ديسمبر من كل عام)، و تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها العريق الذي تأسس عام 1971م ،والإمارات العربية المتحدة دولة اتحادية تأسست في 2 ديسمبر 1971م ،وتتكون من سبع إمارات هي: أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة. وتعد دولة الإمارات ، من الدول الأكثر استقرارا على مستوى العالم في التاريخ الحديث، إضافة إلى قوتها وريادتها في مجالات الاقتصاد والاستقرار الاجتماعي والأمن.
حيث كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت في 18 يوليوعام 1971م، عندما قرّر حكّام الإمارات الست المتصالحة و هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تم الإتفاق على التأسيس وفي (2 ديسمبر عام 1971م) تمّ الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة. وفي (10 من فبراير عام 1972م )أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، وهكذا اندمجت الإمارات السبع مع بعضها البعض بكل إمكاناتها.،وتتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بالاستقلال التام والسيادة الكاملة، وشعب الإمارات شعب واحد، ولجميع مواطنية جنسية واحدة وهي جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة. وكذلك للاتحاد علمه وشعاره ونشيده الوطني.
والإحتفال باليوم الوطني الإماراتي هو تأكيد لجهود القادة العظماء الذين أسسوا كيان الإمارات، كما أنه يعبر عن مشاعر الانتماء والوفاء لأرض الإمارات ،وتعزيز اًلروح الولاء لقادة الوطن الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل المواطن و الدولة ونهضتها والحفاظ على الاستقرار والأمان ،وهذا اليوم هو فرصة لزيادة الحماس وشحذ الهمم لأجل مستقبل دولتهم الزاهر .

 1  0  13.9K