المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

لن يُترك الجمل بما حمل

نحن الاعلاميين القُدامى اليوم يؤسف علينا ومأسوف على أمرنا وعلى تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا من المتابعين والمعاصرين لزماننا!
إذ لا يصدقون ما يقال عن ماضينا وكيف تبدلت الامور علينا بين ليلة وضحاها! وكيف أن صُناع الإعلام ورواده أصحاب الفخامة عمالقة الصحافة كضخامة ذلك الجمل مقارنة بحجم تلك النعامة سقطت من عقول الدخلاء وهي تملك كل مقومات البقاء إلى آخر يوم؟

الحقيقة نحن اليوم أشبه ما نكون بذلك "الجمل " الذي وقع بين مخالب وأنياب قطيع من الضباع وبعض صغار الحيوانات المفترسة تترقب أن ينتهي الكبار لتأخذ حصتها مما تبقى منه بينما على رأسه تحلق الطيور الجارحة تنتظر دورها والخفافيش تتنظر لتشرب من دمه ليلا!!

برغم ذلك أن الجمل العملاق لم ولن يمت رغم كل هذه الأنياب المفترسة التي انغرست في لحمه وعظمه ودمه وما زال يركل بقدميه ويحاول أن يصارع الموت ولن تنال منه كل الانياب المهترئة مهما تنمرت وأدمت جسده العملاق..
نحن الإعلاميون القدامى كُتاباُ وصحافيين والذين ساهموا في صناعة الاعلام وأوجدوه من عدم واستماتوا في القيام به بأقلامهم وفكرهم وعطائهم سنزال نوجه الركلات لكل من سال لعابه وكشر عن أنيابه من المتسلقين!

لا أحد يصدق ما حل بإعلامنا كما لن يصدق المنصفون اليوم أنه بعد أن كان صرحا شامخاً تحول إلى مجرد سوشليات مقطعة متلونه متخلفة تتناثر منها السموم وتخريب العقول وتزاحمت بها الغثيث بلاسمين وتعلت المنابر العقول الواهية والفارغة يمحوها التوقيت وتنجلي كالسراب دون فائدة!!

كل ذلك لن تسقط الجمال وستظل شامخة كشموخ أسنامها وستركل كل ذوى الأنياب والمخالب ستمضي في صحراء الإعلام وستبحر فارضة أصالتها وجبروتها تعارك كل عوامل التعرية بكل فصولها.
وهكذا لم ولن يسقط الجمل بما حمل وليسقط المتسلقون ...

 1  0  9.3K