المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024

غازي الثقفي

مواهب كفيفة ابدعت فأبهرتنا..

*

*

في ليله الوفاء والعطاء قامت صحيفه غرب الإلكترونية بلفته تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المنطقة الغربية اذا احتفلت في اليوم الخامس عشر من اكتوبر بيوم العصا البيضاء للمكفوفين في هيفا مول بمدينه جده وبحضور عدد كبير من الاعلاميين والجمهور .. ساعيه وراء ذلك لتثقيف المجتمع بهذه الفئه وابراز مواهبها واندماجها في المجتمع ..

*

لكنني رأيت ما ابهرني من انجازات قدموها المكفوفين فكانوا خير مثلا لتحدي الإعاقة. وسأذكر لكم بعض ما رأيت ..

*

موهبه .. الطباعة على الاله الكاتبة بحرفيه اذهلت الجميع فكأنك ترى من يطبع وكانه ينظر الى حروف تلك الاله بقلبه فيخرج من ثنايها الابداع في اوراق بيضا كبياض قلوبهم ..

*

موهبه .. التقني طالب جامعي قلبه معلق بتقنيه المعلومات والحواسيب فلم تكن اعاقته الا دافعا له لتلامس اصابعه لوحه مفاتيح الحاسب ليعتلي المسرح وفيه يده حاسبه الألى ليثبت للعالم ان لا مستحيل لمن في قلوبهم همه تعانق الجبال وليضرب على لوحه التحكم وليخرج لنا نشيدنا الوطني ليقول لنا انا كفيف لكنني احب وطني ..

*

موهبه .. استاند كمودي ..طالب جامعي بجامعه المدينة المنورة ذلك الكفيف الذي اعتلى خشبه المسرح وكانه احد نجوم الفن ليضحك الجميع بما قدمه فكانت تعابير وجهه تقول انا كفيف لكنني احب ان اصنع الابتسامة على وجيهكم ..

*

موهبه .. الجسيس . معلم واي معلم صوتا كانه خلق ليطرب الاذان كلمات منتقاه مجسات حجازيه اذهلت الجميع .. مما اضطر الحضور للمطالبة بعودته للمسرح احبالا صوتيه تخبرنا ان لا مستحيل تخبرنا اننا امام قامت استحقت ان نقف لها احتراما وتقديرا ..

*

موهبه .. التدليك .. فريق عملا مكتمل ومتكامل بمدرب قدير حينما تراهم وهم يقومون بعملها بحرفيه تعلم انهم بذلوا الجهد ليصلو الى اتقان العمل بتلك المهنية وكانت حركات ايديهم تقول للمجتمع نحن احن عليكم احتضنونا ..

*

نماذج قدمت اروع ما رأيت وهي لا تطلب الكثير سوى ان نقول لهم انتم منا ونحن معكم ونحن سوف نكون عصاكم البيضاء بإذن الله ..

دمتم بحب
بواسطة : غازي الثقفي
 0  0  7.4K