المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024

عام طل وعام أفل

مصلح الخديدي* أيام من أعمارنا تطوى وذنوب لها الجبين يندى . عام مضى نرجو الله أن يغفر لنا ماقدمنا فيه . وأن يكتب لنا الخير في الآيام القادمة . وأن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء . إن هذه الايام التي تمضي على عجل وبلا توقف هي من اعمارنا . هي جزء من حياتنا قد فات وانقضى . لاندري ما الله قاض فيه . إن الحياة فرصه للتزود من كل خير . فلماذا نترك هذه الفرصة التي لن تتكرر . إن كل يوم يمر هوا جزء من حياتنا . فلنعمل بهذا الجزء لديننا الذي هوا معادنا ونعمل لدنيانا التي فيها معاشنا . يجب علينا أن نكافح ولا نقعد مع القاعدين الذين احبو الفشل . يجب أن نستشعر قيمة الوقت . وأن نعمل على تطوير أنفسنا ونساعد من حولنا في تطوير انفسهم . وان يكن لنا تأثير في بيوتنا وأهلنا ومجتمعنا . المهم لايذهب العام ونحن لا نتقدم في آي جانب من جوانب الحياة . علينا أن نسأل أنفسنا . ماهوا المشروع الذي أنجزناه ؟ ماهوا العمل الذي عملنا فيه كشريك ؟ ماهوا العمل الذي ساهمنا في إنجاحه ؟ وغيرها من الاسئلة .. إذا كانت الاجابة سلبيه فلنقل لانفسنا آين كنا في عام إنصرم وماذا فعلنا وماذا كسبنا. إن الايام تعمل فينا فلنعمل فيها كما تعمل فينا . ولا نعيش بلا هدف وبلا أمل . الحياة بلا أهداف كالسجن بل كالمرض الذي لايرجى علاجه . يجب أن لا نستسلم للظروف والخوف من الفشل والكسل بل نتزود من كل خير . علينا ان لا نقف عند لحظات الفشل بل نجعلها منطلق للعمل والجد والاجتهاد والمثابرة وسبب للعوده وبقوة للحياة والعمل . وبذلك سنجد الحياة في ميادين العمل . علينا ان نحاسب انفسنا ونراجع ملفات العام الذي انتهى . وما كسبنا وما خسرنا وما قدمنا وما اخذنا من عام قد أفل .
  • ايه الشباب انتم عماد الوطن بعد الله . اجعلوا من انفسكم لبنات صالحة في بناء المجتمع . فالحياة كفاح وتضحية ومثابرة وعزيمة واصرار .. فمن يتهيب صعود الجبال ** يعيش أبد الدهر بين الحفر .. إن حكومتنا الرشيدة وحدت هذا الكيان الشامخ بتوفيق من الله سبحانه منذو تأسيسها على يد المغفور له الملك عبد العزيز ومن بعده أبنائه ثم بجهود الرجال الاوفياء والمخلصين لدينهم ووطنهم . حتى أصبحنا كالجسد الواحد تغمرنا المحبه والالفة والتلاحم . إن دولتنا لم تبخل يوما ما في تذليل الصعاب وتسخير سبل الحياة الكريمه . عليكم أن تعملوا يدا بيد . لا تجعلون للحاقدين والحاسدين مجالا ابدا .
  • - الحياة كفاح وعمل دؤب. فالدول المتقدمه لم تتقدم وتنهض إلا بسواعد وعقول شبابها .... اتمنى أن يكن عامنا هذا والاعوام القادمه اعوام خير ورخاء وتطور وتقدم في جميع نواحي الحياة .. فلنسير على بركة الله .
بواسطة :
 0  0  7.7K