المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

#نيوم حلم اليوم وحقيقة المُستقبل

زرت موقع الكتروني لمشروع نيوم المستقبل وكانت مفاجئة لي زادت انبهاري المعلوماتي التي عرفتها من خلال عملي كصحفي انقل واتابع الاخبار اليومية وهنا سأذكر جزاءُ من مما شاهدته عيناي وتوقف قلمي في الوصف حيث أعجز أن أقيم تلك ألمنجزات والأفكار التي أبهرت العالم وهي لازالت فتية ننتظر بزوغ شمسها في الأيام القادمة.
فمشروع نيوم، هو حلم جريء وطموح لمستقبل جديد، وهو انطلاقة التغيير التي ستجسِّد مستقبل الابتكار في الأعمال والمعيشة والاستدامة. وتمثل نيوم أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة.
فموقع هذا المشروع الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر شمال غرب المملكة العربية السعودية، ستُبنى نيوم لتكونَ ميداناً حياً ونابضاً بالتجارب، وتصبحَ منصّة عالمية ترسمُ فيها ريادةُ الأعمال والابتكار معالمَ المستقبل الجديد.
ستفتح نيوم أبوابَها لتكون موطناً ووجهةً لأصحاب الأحلام الكبيرة، ولكل من يطمح أن يُسهم في بناء نموذج جديد لمعيشة مستدامة ومزدهرة.
مفهوم نيوم لا يقتصر على المكان فحسب، بل هو توجُّه فِكريٌ ونمط حياة. تصميم هذا النموذج وإنشاؤه وإدارته قائم على أسلوب متحرر من قيود المنهجيات القديمة للبنى التحتية الاقتصادية والبيئية التي تحدُّ البلدان الأخرى حول العالم من التقدم.
سيحقق مشروع نيوم تحت مظلة رؤية السعودية 2030 ثلاثة أهداف رائعة تتمثل في تحقيق معيشة استثنائية، وبيئة أعمال مزدهرة، وإعادة ابتكار مفهوم الاستدامة.
وتسلط المشاريع الكبرى الضوء على جهود المملكة نحو التنويع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، وتعد الجوهر المحوري لرؤية السعودية 2030.
ستؤدي كل من هذه المشاريع إلى فتح مجالات جديدة للنشاط الاقتصادي، وخلق فرص عمل، ودفع التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.
الحقيقة وراء كل قمة نبلغها، هناك قمم جديدة نتأهب لبلوغها وفي كل نجاح هناك تفوق أعظم ينتظرنا، نستعد للفوز به، وقطف ثماره
وفي كل نهاية، هناك بدايات جديدة لإنجازات مقبلة.
هذا ما تعلمناه في مملكة اللامستحيل مملكة الإنجازات والريادة والتفرّد، وتحقيق الآمال والأحلام وصناعة المستقبل.
هذا ما تشرّبناه من نهج قيادتنا، التي آمنت بأن لا مستحيل يعيق نهضة بلادنا وطموحاتها، وأن سواعد أبنائها، قادرة على بلوغ أعلى القمم، وهم متسلحون بالعلم والمعرفة والإرادة.
دمت بخير يا وطن الخير والى الامام فالمستقبل مُبهر في ضل تلك الوجوه الشابة برعاية أمير الشباب وملهم المستقبل الأمير محمد بن سلمان ومن معه من نوابغ وطني.
 0  0  10.4K