المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
رزقان بن حمود العبدلي
رزقان بن حمود العبدلي

عن رزقان بن حمود العبدلي

مارس العمل المكتبي محرر في صحيفة المدينة ١٤٠١ الى ١٤٠٣ .. ثم مسئول تحرير في مكتب ابها فمدير مكتب ثم اتحه لأرامكو السعوديه بعدها نقل الى جازان وانيط بي مسئولية ادارة مكتب جازان ٥ اعوام اضافة لعمله في ارامكو

حروف مبعثرة ...!!

هنا تموت الحروف..تسكب الأقلام مدادها تستقبلها صفحات بيضاء لترسم ممتزجة أحرفاً متراصة يقرؤها المتذوق بنهم ...
وكيف للحروف أن تموت ؟؟؟!! .. وقد تكون أعجبت قارئها لذلك هو يلتذ بها بين فينةٍ وأخرى ..
سألتُ صاحبي هذا السؤال أجاب نعم .. عندما تخرج الكلمة وتكتب لم تعد ملكا لا لقائلها ولا كاتبها .. أصبحت ملك من تقع عليها عينيه ،أو من صوبت لفظا إليه .. أو من عثر عليها بين مجلدي كتاب .* لذلك الحرص على قول أو كتابة الجميل من التعابير والمعاني مركز عال.. الصعود إليه وبلوغه ليس بالأمر اليسير ..
فكم نحن ملزمين أن تكون ألفاظنا وأحرفنا وأسطرنا حسنة مستحسنة .. تُعحبُ من يسمعها أو يقرئها .. كم يكون أجمل أن نعود أنفسنا حتى في جدالنا أن تكون لغتنا راقية تسمو لتقدير ذائقة الطرف الآخر .. وتجبره أن وجهة نظرنا فيها بعض من الواقع الذي لا بد ان يُحترم ..
لذلك سمت ورقت وجالت اللغة العربية بمفردات كثيرة تناولها عدد من الناطقين بها والكتاب حتى بلغت ذروة سنام الجمال المستحب قولا ورسما ..
وخير شاهد في ذلك كتاب الله العزيز الكريم سبحانه الذي بقائه وحضوره وتفرده منهاج لنا للاقتباس من معانيه ودلالاته ما استطعنا إلى ذلك سبيلا وإن نحن أردنا بأنفسنا وألسنتنا ومخاطباتنا تميزا راقيا ...
أجبرني صديقي قبول تفسيره وثوابت استدلالاته دون تعقيب .. مثمنا له هذه الإضافة الشافية .. ولكم أنتم دعوات التوفيق وعناية الرحمن تحفكم ..وإلى لقاء ..

 0  0  8.9K