المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 ديسمبر 2021
دكتوره حياة الهندي
دكتوره حياة الهندي

عن دكتوره حياة الهندي

خبيرة العلاقات الأسرية والاجتماعية

عيشوا اللحظة

زوجة تسأل كيف يمكن لي أن أجدد في حياتي الزوجية، وأكون أكثر اقترابًا من زوجي وفهمًا له و خاصةً أنّه لايجيد الحوار، ولا التعبير عن مشاعره؟
عيشوا اللحظة كثير ماينتاب الحياة الزوجية البرود، ولكن هناك شيء إذا قاما به الزوجين أشعل روح حياتهما بالسعادة ، وساعد على اقترابهما من بعضهما أكثر ففيه لحظات من الرومانسية قد لاتحققها الحياة المعتادة ، كما أنه يشجع على مواجهة الحياة ، ويُعلم خبراتٍ جديدة ، ويطور التفكير الإيجابي ، ويبعث على التأمل والاسترخاء والمتعة.
ففيه يقضي الشريكان لحظات موثقة قوية يُظهر فيهما كلاً منهما الحب المخبوء واللهفة، والتقدير، والحرص على إمتاع الشريك فيقترب الشريكان من بعضهما وتزداد فرص الحوار الهادئ، وتتعالج الاعتلالات النفسية ويسعد الطرفان وهذا مايحققه .... ( السفر )..... ذكرت لي إحدى المسترشدات أنها خلال سفرها مع زوجها تكشفت لها حقيقة حبه واحترامه وتقديره وحرصه على تحقيق محبوباتها ، واجتهاده لإسعادها ،وهذه كانت لها مشاعر مختبئة ربما تكون قد فرضتها الطبيعة الذكورية ، وهيمنة بعض الأفكار التي لسنا نحن الان بصدد تفنيدها . كما أن الزوجة قدرت للزوج خسائره بالسفر ، ووعدت أنّ تكون هذه الرحلة بصمة ووشم تسترد منها غفرانها ،وتسامحها لأي جائحة تمر بها كما أُرشدت. وما أجمل قول الإمام الشافعي في فوائد السفر : تغرب عن الأوطان في طلب العلى *****وسافر ففي الأسفار خمس فوائـد
تفريـج هـم، واكتسـاب معيشـةٍ، -- *****وعلـمٍ، وآدابٍ، وصحبـة مـاجـد
وختماً لإذكاء روح الحياة الزوجية وحرصاً على ديمومتها وسعادتها وبهجتها ورونقها اقتطفوا لأنفسكم لحظات للسفر، تستمعوا وتسعدوا وتتكشف مشاعر الحب بينكما فتشتد عرى العلاقة، وتنفصم روابط الوسواس الخناس الذي يجد في أزمنة البعد والجفاء والانشغال فرصٌ سانحة لجحافله وأعوانه ، وإن لم تستطيعا السفر فمن الممكن الخروج لوحدكما لمكان هادىء جميل تستعيدا فيه الذكريات، وتعيشوا اللحظة بعيدًا عن ضوضاء الحياة وضغوطاتها.
 0  0  8.5K
التعليقات ( 0 )
أكثر