المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
دكتوره حياة الهندي
دكتوره حياة الهندي

عن دكتوره حياة الهندي

خبيرة العلاقات الأسرية والاجتماعية

فلا تلوموني ولوموا أنفسكم

كم من أخطاء ارتكبناها في حق أنفسنا حين كُنّا نفتقد الوعي والخبرة والشجاعة وفن التثليث والحذاقة، فجلسنا مبحلقين ومحلقين وملتفين حول من نظن في أيديهم درب السلامة، لم يبخلوا ولم يترددوا فأعطونا من بحور خبراتهم ، وأسقونا من مشاريب محبتهم، وأحاطونا بعميق محبتهم ، ومضت سنوات عمرنا كنهر النيل هادئة، كبدر السماء المكتمل لامعة، كوهج الشمس مضيئة، كقناني العطر روائحها جميلة مضت ووقفت شامخًا متألقًا متأنقًا أمام مرآتك تسألها : أ أنا هذا ؟
تبتسم مرآتك وتضحك أنت هذا لكنك لست أنت أنت؟
تتدحرج دمعة حارقة على وجنتيك تلومهم لماذا لم تتركوني للحياة أعيشها كما يناسبني؟ كما يروق لي ويسعدني؟ لماذا صعدتم بي للنجوم وقد كانت صحبة الوادي تعجبني؟ لماذا أثقلتم كاهلي بالحياة وبالنجاح ونسيتم أن تزرعوني في سنابل الفرح وتراتيل الجمال؟ لماذا زرعتم في قلبي حدائق الخوف حتى أصبح حصادي محاصيل رعب ؟ لماذا جعلتم مني أنموذجًا لتحقيق أحلامكم ؟ لماذا ولماذا ولماذا ؟
فلا تلوموني ولوموا أنفسكم!!!
أنا من وهبتكم عقلي ، ومنحتكم حق قيادتي ، لستم أنتم من أخطأتم أنا من أخطأت بحق نفسي حين تركت زمام أمرها لمن أحسن لها لكنه لم يحسن لنفسي !!!
هكذا نحن حين نترك للآخرين حق البرمجة في حياتنا وأفكارنا، وتوجهنا، حتى لو حلقوا بك للسماء السابعة ستبقى في داخلك غصة تلومهم لماذا لم تتركوني أعيش كما أريد، وكما أراد الله حين اختار لي تركيبة نفسية وكيمياء خاصة بي ، وموروثات خاصة بي ، وتفاصيل، وأفكار، وخيالات، وأحاسيس خاصة بي لاتشبه أحد ومن حقها أن تعيش من الأحد إلى الأحد ، وبدون أن تشبه أحد .
وختامًا
هناك فرق بين أن تكون شجاعًا وتفعل ماتريد، وبين أن تكون متمرد وتفعل ماتريد ، في كلا الحالين لاتفقد نفسك لتكسبهم.



خبيرة العلاقات الأسرية والاجتماعية
@hayat2022انستجرام
 1  0  18.0K