المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
دكتوره حياة الهندي
دكتوره حياة الهندي

عن دكتوره حياة الهندي

خبيرة العلاقات الأسرية والاجتماعية

الصداقةُ الجيدة حياة

صداقةٌ هي مشاعرٌ من نار وجليد تشعلك لتدفئك ، وزمهرير بردها يُنعشك .
صادٌ صديقٌ يخبرني بجمال شخصي وشخصيتي فيطربني فأعرف حقيقة نفسي فما شكت نفسي كسرًا ولا ذلة فأسرعت الخطى منتشيًا نحو أحلامي أقطفها وصداقاتي حولي تشاركني القطاف .
دالٌ دلتني الصداقة على خطوات مجدي ، وشدّت على ظهري، ووجهتني، ورعتني، وفي غيابي كانت دعواتها تشق الغمام فتمطر رحمات ربي توفيقًا، وتبعد عني سوءًا وتحريضًا.
ألف مد مددت رأسي للهام بصداقتي منتشية، لا أخشى مر أيامي المقبلة، وبأيامي الحاضرة مبتسمة.
قافٌ قوةٌ وقربٌ مهما كانت المسافات كان قمر الصداقة يضيء في العتمة ، وينير في الظلمة، ويبهج الروح في الخلوة.
تاء مربوطة حياة مرتبطة ومعروفة بصداقاتنا بهم نعرف وبنا يعرفون، ومنهم نكتسب صفات ،وأساليب، وطريقة، ومنا يكتسبون .
الصداقة هي جودة الحياة، وسر السعادة، امتداد بركتها حتى ليوم المعاد فالأخلاء المتحابين بهجتهم بالظلال والتمكين يبارك الله من عليائه هذا الحب، والبشرى التي لاتنطفىء فرحتها تحشرون مع من تحبون .
قليلون بأنفسنا، كثيرون بإخواننا ، ضعفاء في وهج الحياة بوحدتنا، أقوياء ببنيان صداقة وصدق إخوتنا، تنتهي قصتنا لتبقى هدايا صداقتنا رحمات ودعوات تصلنا ممن هذه النفحات فيبشرنا هذه هدايا لك ياصديق من قلب شفيق!
لنحرص على صداقتنا، ونغض الطرف عن بعض تقصيرٍ داهمنا ، أوجعنا ، أحزننا لكننا تذكرنا الفضل بيننا فعدنا وعدنا حتى نكتمل ونُكمل الطريق مع خير صديق.
ولننظر ونتفكر بنتائج أطول التجارب في تاريخنا ماذا علمتنا؟
* ‏هناك تجربه بدأت عام1938واستمرت لمدة ٧٥سنة لمتابعة حياة724شخص كانت هدفها معرفه"سر السعاده". وكانت النتيجة "-أن سر السعاده هم الأصدقاء الجيدون-وأن جودة العلاقات أهم من عددها-وأن الزواج السيئ أسوء من الطلاق-العلاقات الجيدة لا تحمي أجسامنا فقط بل أدمغتنا"





دكتوراه في الدراسات الأسرية والاجتماعية
@hayat20202 انستجرام
 1  0  19.1K