المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

كف ودفوف

لا يستطيع الإنسان وهو يتابع الفظائع والمذابح والجرائم البشعة التي تجري على أيدي المليشيات الشيعية المتطرفة والبوذية العفنه في كل من سوريا والعراق واليمن والهند وبورما والصين وخلافها

إلا أن يقف مشدوهاً أمام وسائل وأساليب الحقد والكراهية التي تُنفذ بها هذه الجرائم ضد أهل السُنة العزل الذين عاشوا على مدى قرون طويلة مع هؤلاء في مجتمع واحد وبيئة واحدة

نعم لماذا بعد هذه السنوات تتأجج تلك الصراعات التى وئدت وتلاشت نوعاً ما ومضت الدهور لم يحدث ما حدث اليوم في تلك الدول وبعض المجتمعات؟!!
إن ما يحدث هي نتاج تلك المؤامرات التى يحتقن بها الغرب والغير مسلمين عُباد الصليب في شتى أنحاء المعمورة.

إن ما دفعني للكتابة ليس لأحلل ما يحدث ولكن لأبين من خلف تلك الصراعات من أبناء جلدتنا وعملاء الدولار والمصالح مصفقي الكفوف خلف تلك الدفوف التى تطلقها النصرانية العبثية التى خلطت الدين ومزجته بمعتقدات خبيثة لتفسده وتجعله مسخاً على ملة الملالي واليهود ضناً منهم ليطفئوا نور الله الذي أتمه الله وسيتمه سبحانه ولوكره الكافرون وانزعج المنافقون ..!!

الإسلام والحق ولدا مظلومين ووضعهم الله في امتحان الى يوم الدين وتلك صفة المؤمنين فلا خوف عليهم وهي الحقيقة التى لن يتدخل فيها كل مجوسي او بوذي أو نصراني الى يوم الدين ..
نحن نعيش في مجتمعات صغيرة جدا مقابل كل مجتمعات الكرة الأرضية وهي سنة الحياة التى فرضها الله تعالى على خلقه بخيرهم وشرهم وجعل الصراعات تدور رحاها بينهم الى يوم القيامة ليمحص الطيب من الخبيث ويصطفى بها خلقه من أحبهم وأبتلاهم

هي الواقع ولن نجادل فيه مهما تلاعب المتلاعبون به ولن يغيروا تكوينه ألإلهي .

إن ما يؤسفني أن نقع في فخ الأحقاد والظلم بيننا ونحن مسلمون قد بين الله ورسوله صلى الله عليه وسلم الخير فيه ونبذ منه الشر وبين عقابه في الدنيا والأخرة دار القرار.!

هناك أيضا ً من يسخن الدفوف ومن يعزف عليها بالكفوف لتأجيج الفتنه بين الأخ وأخيه وبين الزوج وزوجه وبين الجار وجاره وبين الابن ووالده

هناك مسوخ تجيد القرع على الطبول وهناك من يرقص عليها بغبائه وسذاجته حرَِكته الضغينة حسداً والأحقاد التى ما انزل الله لها من سلطان .

قتلوا بها الألفة وفرقوا بها اللحمة وشتتوا بها ألأسر وأحدثوا فيها الفرقة بين الأحباب ....

إن قرع طبول الفرقة والتصفيق على جراح الأخرين أشد من القتل واستباحة الدماء ...

كيف بنا ونحن ندين بدين التسامح والألفة والمحبة ؟ دين الله ورسالة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم ..

كيف بنا ونحن نصنع الكره ونتفنن في الفتنة والسعي فيها بكل ما اوتينا من قوة بمجرد أن نختلف او نتعارك ونسينا أن العفو عند المقدرة ومن عفى وأصلح فأجره على الله ؟

كيف نسينا أن نستغفر عند الغضب وباستغفارنا ننال منه الرحمة والمغفرة والجزاء من الله جنات عرضها السماء والأرض

كيف نسينا أن الله يحب العافون فهو العفو الرحيم ؟؟

السنا بشرا أكرمنا الله بالإسلام لنقلع عن الدفوف والتطبيل والنفاق ونتجنب التدخل في شئون الأخرين بل ونعفى عند المقدرة ونصلح بين المتخاصمين وبأجر من الله لا يضاهيه أجر في الدنيا والأخرة ؟؟

وقفه :
إذا أقبلت الفتنة من بعيد عرفها كل عالم وكل عاقل، ولكن السفهاء والحمقى - وهم من أيقظها - لا يعرفونها إلا حين تطحنهم برحاها، وتحرقهم بنارها، وتنتشر في كل مكان انتشار النار في الهشيم.

نعم فالفتنة لا يوقظها إلا الجهلاء.. والحمقى.. والسُفهاء.. والحاقدون.. ولكنهم لا يلبثون أن يصطلوا بنارها وهم لا يشعرون، فهم صم بكم لا يبصرون

دق الدفوف والرقص على مشاكل الأخرين تصنع الكراهية ومعسكرات الشحن الخبيث التي تنزع الإنسان من آدميته ودينه وأخلاقه وتحوله إلى وحش كاسر لا يعرف معروفاً ولا ينكر منكراً للأسف.


خاتمة :

إن مهمتي ليست أن أغير العالم فأنا لم أعط من الفضائل ما يسمح لي ببلوغ هذه الغاية، ولكنني أحاول أن أدافع عن بعض القيم التى بدونها تصبح الحياة غير جديرة بأن نحياها ويصبح الإنسان غير جدير بالاحترام.

تجنبوا قارعي الدفوف وكونوا كما ينبغي غفر الله لي ولكم

 0  0  16.1K