المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

#اليوم_الوطني .. فرحة شعب وفخر قياده .. #هي_لنا

اليوم الوطني في أي دولة من دول العالم .. هو الموعد المحدد للاحتفال بمولدها كأمة والاحتفال بها كدولة ذات سيادة .. وهو يوم قد يختلف عليه الشعوب والأمم وتختلف عليه حداثة البلدان أو قدمها ... وهو يوم قد تتفق عليه الشعوب من حيث أنه يوم الولادة والبعث .. ولكنها تختلف عليه كثيرا من حيث شكله ورمزه وتسميته .. هناك أسباب كثيرة للاحتفال بهذا اليوم .. قد يكون السبب عند بعض الدول الاحتفال بيوم الجلوس على العرش وقد يكون السبب الاحتفال بيوم التحرير أو توحيد البلاد أو انفصالها أو استقلالها عن المستعمر الباغي .

في التاريخ أشياء كثيرة تعكس معادن الشعوب وأصالتها .. وفي التاريخ أيضا أسرار هزائمها وانتصاراتها .. ودائما يعلي شأن الأمة بهذه الانتصارات التي تعكس المشاركة الشعبية في تحقيقها وتنضوي تحت لوائها مشاعر الوطنية الفياضة التي تؤكد على عزم هذا الشعب والإحساس بقومتيه .. لذلك يختار المواطنون أكبرها وأشهرها وأكثرها تأثيرا عليهم لتكون معبرة عن هذا اليوم الذي لا ينسى وعن ذكرى مولده والاحتفال به في كل عام .

كثيرون يعتبرون هذا اليوم بمثابة يوم لخدمة الوطن لأنه يعكس حالة هذا الشعب ودرجة انتمائه وولائه لهذه الأرض ولهذا الوطن .. ومن ثم يطلقون عليه يوم الخدمة بدلا من اليوم الوطني فيعد بذلك واحدا من تلك الأيام الكثيرة التي تعبر عن خدمة الوطن والتعبير عن الإنتماء والولاء له .. ولهذا السبب يظهر اكثر من يوم واحد للاحتفال بالوطنية وخدمة الوطن في بعض البلدان ويظل هذا التقليد سائدا ليربط هذه الشعوب بوشائج الوطنية والإنتماء التي لا تنقطع .. ويظهر هذا الشعب في مناسبات متعددة من العام وهو أكثر تماسكا وحبا وولاء لهذا الوطن .

ونحن في المملكة العربية السعودية دائما وابدا نحتفل بكل إنجازات القيادة والشعب وهم في صف واحد كأسنان المشط كلا يسعى للبناء والعطاء والتلاحم وماهو ذلك اليوم الا تمجيدا للوحدة التى أسسها الموحد الملك الراحل عبد العزيز آل سعود والذي جمع الشتات ووحد القلوب والف بين القبائل وجعلها اسرة واحدة تنعم بالأمن والأمان بعد التناحر والخصام .

هي هذه السعودية بكل ما فيها ويحتويها قلوب شعبها وقيادته الحكيمة التي جعلت من شعبها جزء من أسرتها العريقة ويحق لنا كغيرنا من الشعوب أن نحتفل ونرفع راية البلاد عاليا ونبتهج بالمضى الى العلو والمجد تحتها شاكرين حامدين على نعمة الإسلام والسكينة والمضي بها الى التقدم برؤية الملهم ولى العهد لتكون في مصاف العالم المتقدم ونكمل مسيرة البقاء للأفضل والسمو المشرف بين ألأمم بحول الله


دمت بعز ياوطنى




image
 0  0  9.7K