المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

تموت اللعبة ويعيش #الملك

نظرية المؤامرة (Conspiracy Theory)‏ هو مصطلح انتقاصي يشير إلى شرح لحدث أو موقف اعتماداً على مؤامرة لا مبرر لها، وعموماً تأخذ المؤامرة في مضمونها على أفعال غير قانونية أو مؤذية تنفذها حكومة أو منظمة أو أفراد. تُنتج نظريات المؤامرة في أغلب الحالات افتراضات تتناقض مع الفهم التاريخي السائد للحقائق البسيطة.

ووفقاً للعالم السياسي مايكل باركون، :
تعتمد نظريات المؤامرة على نظرة أن الكون محكوم بتصميم ما، وتتجسد في ثلاث مبادئ: لا شيء يحدث بالصدفة، ولا شيء يكون كما يبدو عليه، وكل شيء مرتبط ببعضه. أحد الصفات الشائعة هي تطور نظريات المؤامرة هذه لتدمج في تفاصيلها أي دليل موجود ضدهم، ليصبحوا بذلك جملة مغلقة غير قابلة للدحض وعليه تصبح نظرية المؤامرة "مسألة إيمان بدلاً من دليل".

هي بطبيعة الحال حقيقة فكل شيء مرتبط ببعضه منذ خلقت ألأرض وأنبثق دين الإسلام الحنيف بكل أنواع الديانات وحتى أخر رسالة والتي تُوجت برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والتي وحد كل الديانات في توجه واحد وهو الايمان بالله وبه وبرسالته الخالدة التي تتعرض منذ بزوغها الى يومنا هذا ونحن في صراع مع المناهضين لها في كل أنحاء العالم بكل لغاته .

الحديث يطول والاسهاب فيه مسئلة سرد تلك الصراعات التي يتعرض لها الإسلام وانتم اعرف بها وبأحداثها .
ولكن لنتحدث عن عصرنا الحاضر وبزوع تلك الصراعات من جديد بل واستمرارها إن صح التعبير

نعم عصرنا الحاضر هو امتدادا لتلك الدول والمماليك والحكومات من الشرق للغرب والذي تفتت وأنجلت وتشتت وكان عامل المؤامرات أساسياُ للقضاء عليها .
إن ما يحدث للمملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على يد الموحد الملك عبد العزيز رحمه الله ومن بعد ه أبناءه البررة وحتى اليوم وهم وشعبهم يناضلون من أجل المحافظة على هذه الوحدة الفريدة من نوعها التى صنعها الرجال المخلصين جنباُ الى جنب مع قيادتهم بكل إخلاص وأمانه ووفاء بالعهود ألتي لن تنتهي جيلا بعد جيل بحول الله .

لقد تعرضت المملكة ولازالت تتعرض لمؤامرات وحروب اقتصادية وعقائدية وعنصرية بالإضافة لتلك المسوخ التي تضمر الحسد والضغينة لهذه الدولة والحكومة الأبية وكثيرا ما عانت من الإرهاب والابتزاز والتلفيق والتصفيق من المحيطين أعداء ألأمه والوطن على حد سواء .
ورغم ذلك فقد صمدت وكافحت بكل أطيافها من جنوب المملكة الى شمالها ومن غربها الى أقصى شرقها صفا واحدا تحت راية التوحيد وفي ضل ملوكها ملكا بعد ملك ولازالت صامده وملكها ينعم بالرخاء والأمان والسؤدد المخيف لكل الأعداء . الذين يجيدون اللعب والمراوغة وكل يوم لهم حال . فيموت ملك ويعيش ملك والصمود قائم ولن تهزمنا تلك الأقنعة وسنسيطر على لعبة الشطرنج ولن يموت الملك وستضل مملكتنا قائمة بشموخها رغما عن كل لاعبين الشطرنج المنهزمين السخفاء .. مهما تعاقبوا وتأمروا ...

وسيكون النصر حليفنا ما حيينا ومادامت الأرض والسماء بقدرة الله تعالى .. وكلنا مع القيادة ولن تنتهي اللعبة

وسنسدل الستار على كل المسرحيات كما تعودنا وليعيش الملك وولى عهده وقياداته وشعبه




image
 0  0  8.0K