المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
ا.د. محمد حمد خليص الحربي
ا.د. محمد حمد خليص الحربي

عن ا.د. محمد حمد خليص الحربي

اديب وكاتب ، المدينة المنورة
عضو شرف صحيفة غرب الاخبارية

كيف تعرف الرجال

من صغرنا نسمع ان الرجال معادن يختلفون من واحد الى الآخر فمنهم الذهب ومنهم النحاس الذي يبدو كا الذهب براق ولكنه معدن رخيص وضيع يصداد بسرعة ويصبح عديم الفائدة ومنه الحديد وغيره من المعادن. و المواقف تعرفك على معادن الرجال وكي تعرف الرجال فلا تحكم عليهم من كلماتهم الرنانه اولمدح ممن استفاد منهم وقد يكن استفادته بطرق ملتوية .او من اشكلهم بلباس معين او نوع سيارته او اي سبب قد يغرك. ومن المعروف عند الكثير ان السفر مع شخص ما هو ما يبين حقيقة الرجال ويفحس معادنهم وتظهر نواياهم فتكشف نوعيتهم وتعرف كيف تتعامل معهم
وهذا الوضع يتسبب في صعوبة معرفة الرجال ولذلك توجد الصعوبه في تعيين اشخاص في مناصب حساسه كالقضاء او غيرها من الاماكن الحساسه لان تقييمنا لهم كان مبني على الشهادة المؤهلة له في الحصول على ذلك المركز ولاهمالنا لمعرفت معادن الناس لذلك نجد بينهم بعض الفاسدين ممن يتلقون الرشاوي او الانتماء الى اصحاب الافكار الشاذة التي تظر بالوظيفة وقد تلحق الظرر بالامن وخاصة امن الدوله بصفته ممثلا لجههة رسمية ومحسوب عليها فقد يبث افكار سيئة تكبر مع الزمن وتصبح معول هدم لا بناء.
لذلك انصح المسؤلين بوضع آليه لفحص معادن الرجال قبل تعيينهم في مراكز حساسة ومهمة.
فالقضاء والامن والتعليم والصحة. هي اركان اي دولة ناجحة.
حتي نحصل على نماذج تستحق المراكز ونعلم ونطمئن لوجودهم في اماكنهم ولتي يستحقونها ونطمئن على مخرجات عملهم الايجابيه التي تخدم الهدف الذي وجدو من اجله.
دام عزك ياوطن وحفظك الله من كل حاسد وفاسد.
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.



صاحب اكبر متحف بمنطقة المدينة المنوره متحف كنوز المعرفة بالعلا ومنتجع الملوك السكني بالعلا
 0  0  24.8K