المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
ناصرمضحي الحربي
ناصرمضحي الحربي

عن ناصرمضحي الحربي

إعلامي صحافي -كاتب إجتماعي- دعم فني أنظمة إدارة المحتوى المستخدمة في بناء المواقع
مدير المتابعة والتدقيق في صحيفة غرب الإخبارية
محترف البرمجة بلغة php
صحفي سابق في جريدة البلاد/مجلة الشرق/ جريدة اليوم/ مجلة مزون الاماراتية
شاعر بعيد عن الأضواء

لاتغضب ايها الرجل ..حواء هي الأقوى







قليل من الرجال بعلم أن المرأة أقوى من الرجل والكثرة تقول بان الرجل اقوى من المرأة .. ولها سند قوي من الدين وانا اقدس كل مايأتي به الدين .. واجله وابجله فالدين الحنيف اعطي الرجال القوامة على النساء وجعل للرجال عليهن درجة والقوامة هي الادارة العليا في البيت .. واذا كان الرجل رئيس مجلس الادارة فان المرأة هي نائبته وتقوم مقامة في الاشراف والتوجيه .. بل ان دورها يكاد يعادل دور الرجل، واحيانا يتفوق عليه .. وليس هذا تحيزا للمرأة، وانما هو واقع نعيشه، كما عاشه اسلافنا وتستند الكثرة ايضا الى قول النبي صلى الله عليه وسلم : " اتقوا الله في الضعيفين : النساء والخدم "
فالرسول نعت المرأة بالضعف حثا للرجل على حمايتها ومساعدتها وان يكون لها ردءا في جميع الأحوال والرسول بعث في قوم يغضون من شأن المرأة ويستهينون بدورها في الحياة فأسبغ عليها من ضروب التكريم مما جعلها موضع حفاوة الرجل وحدبه واشفاقه .. اذن فليس وصفها بالضعف يعني انها لا تقدرعلى شيء او انها مخلوق هش .. وانما يعني انها يجب أن تتفيأ ظل حماية الرجل لها وان تكون داخل سياج امين من رعايته اما كونها اقوى من الرجل فان لدينا من البراهين مايؤيد هذا الرأي فالمرأة تستطيع أن تأسراشد الرجال قوة وبأسا بابتسامة صافية وتستطيع اذا خضعت بالقول ان تطامن من كبرياء الجبابرة حتى يسقطوا أذلاء خاضعين وتستطيع ان تسلب الرجل وقاره اذا غنت بصوت دافيء حنون فيتمايل معها يمنة ويسرة وتستطيع أن تصطاده في حبائل غرامها اذا اوهمته أنه الرجل الوحيد في قلبها "بينما قلبها كالفندق السياحي يضيق بكثرة الرواد" .
وتستطيع أن تثير شجونه اذا مرضت او تمارضت فيشعر كأن المنية انشبت اظفارها في حياته وتستطيع أن تجعله كالحمل الوديع اذا ابدت له مفاتنها وكشفت عن محاسنها وشهرت سلاح انوثتها أمام عينيه عندئذ يحس أن قوته لاتتكافأ مع قوة المرأة وان شواربه المفتولة مثل شوارب "القط" لاتخيف ولاترهب وانما هي زينة فقط .
اذن فالمرأة تمتلك قوة سحرية لايملكها الرجل .. هذه القوة تتمثل في كل شيء فيها : في نظراتها، وابتساماتها، وصوتها، ومشيتها، وحركاتها، ودلالها ومن أجل هذا كان للمرأة تعاليم خاصة في الاسلام لحمايتها من نفسها ولحماية الرجل منها .. امرها الاسلام بان ترتدي الثوب الفضفاض حتى لاتستخدم سلاح الجسد في اغراء الرجال وامرها بألا تتكلم بعينيها لأنها تستطيع أن تقول بنظراتها ماتعجز عنه الكلمات . بعد هذا هل يماري احد في أن المرأة أقوى من الرجل ؟ ومادامت تمتلك من عناصر القوة مايهييء لها أن تهزم الرجل فكيف اذن يتسلل الى قلبها ويدخله ويقيم فيه ويصبح بقانون الحب مالكا لهذا القلب لايخرج منه ابدا ان ثمة وسائل لو احسن الرجل استخدامها والأخذ بها لأسر قلبا لمرأة واحتفظ به
 0  0  8.5K