المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
د. بندر الحنيشي
د. بندر الحنيشي

عن د. بندر الحنيشي

دكتوراه في الفقه المقارن، عضو محكمة لندن الدولية، مستشار شرعي وقانون وتحكيم دولي.

علمتنا الانتخابات الأميركة 2020


لا يشك أحد أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أقوى دولة على وجه الأرض من حيث تطبيق القانون، ولا يشك أحد أن هذه الدولة هي الحاضنة للديموقراطية, لكن المتابع لا حداث الانتخابات الأميركة 2020ستتغير قناعته في ديموقراطية الولايات المتحدة الأميركة، فالوضع بين المرشحين الأمريكيين الرئيس الحالي ترامب والمرشح (الديموقراطي) جو بايدن وانصارهم اصبح فوضوي لا يمكن أن يحجب عن الراي العالمي، فشاهدنا التقاذف بالتزوير والتشكيك بهذه الانتخابات إضافة إلى إعمال الشغب والمظاهرات والتهديد بالأسلحة من أنصار المرشحين كما اضطر الكثير من التجار إلى اقفال الكثير من المتاجر في جميع الولايات والمدن خوفا من السلب والنهب وعدم تقبل واحترام القانون لديهم.
وبالتالي نجد من طبق الشريعة الإسلامية في نقل السطلة لمن هو الأولى والأحق وذلك عبر البيعة الشرعية فتنقل السلطة بسلاسة وانسيابية دون حدوث تقاذف وإعمال شغب.
قد كفينا شر هذه الانتخابات، وابدلنا الله خيرًا بأهل الحل والعقد والخبرة في اختيار الحاكم وتوليه إدارة شؤون البلاد والعباد بكل اقتدرا وكفاءة، ومن النماذج المشرفة حكام المملكة العربية السعودية.
آن الأوان للعالم أن يدرس هذه النماذج المشرفة ويحتذي بها، فهم حقًا قدوات افذاذ.
أختم: بأن العالم لن يسعه قانون وضعي لا يعتمد إلا على عقول مشبعة بالهوى والمصالح، مجردة من الشريعة الإسلامية، ولن يسعه إلا الشريعة الإسلامية والقانون الذي لا يخالفها.
 0  0  10.2K