المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
دكتوره حياة الهندي
دكتوره حياة الهندي

عن دكتوره حياة الهندي

خبيرة العلاقات الأسرية والاجتماعية

حين يقتربُ يومُ الوطن



حين يقتربُ يومُ الوطن تقترب أشياءٌ كثيرة منا، أشياءٌ فيها من المشاعر الفياضه ٍفي دواخلنا، فيها تتسارعُ نبضاتُ قلوبنا وترتجفُ أطرافنا وتلتمعُ حدقات أعيننا ... يوم الوطن أصبح أقرب .. يوم الحب والعطاء .. يوم هو قطعة من تاريخنا لا ينسى.

هو الوطن كلمةٌ ذات حروف ثلاث . ولكنك في هذا الوطن تتلاشى وتذوب وتصبح جزأ من كل.

الوطن بلا جدال أكسير السعادة ،وشموخ الإنسانية ، وابتسامة الطفل الودود، وجنون العاشق المفتون، وانسياب النهر، واضطراب البحر، ولمعة النجوم وتوسط القمر، وشعاع الشمس ، وقوة الجبل، واخضرار الشجر، وشلال يجري بأرض مطرها وشمسها يمتزجان في أجمل لوحة هي الارض والسماء.

الوطن كل المعاني ، كل الحروف، كل العزة ، وكل الاحاسيس وكل جماليات الطبيعة والبشر.

حين نقول وطن ، يصرخ فينا صوت يسألنا كيف لو كنًا مشردين بلا وطن؟ لاهوية لنا ولا أرض ولا أمان ولا مقر ؟

وطننا أرضٌ وروح، وقبرٌ يلوح، هذه أرضنا وسماؤنا لم تكتحل عيوننا بأجمل منها .. دماؤنا تجري بعشقها في كل شريان ووريد نمى في هذا الوطن ، رياحها هبت على كل شبر في ارضنا، وأمطارها ملئت ودياننا ، وبحرها واشجارها أطعمتنا من خيراتها راحتنا ، وبمكة والمدينة تلاشت همومنا والأحزان، ومن مدارسها نبتت عقولنا والأفكار، قلوبنا التي تعشق نخلها ولونها الأخضر أبى إلا أن يكون رمز ولائها والعلم. وطنٌ يحتويك يُباهي بك ، ويرسم لخطوطك طريق ممهد تمضي فيه على طريق الفلاح، وطنٌ مهما غبت أورحلت ظل في الوجدان حبه وعشقه يناديك... تعال !! هنا وطنك، هنا صلواتك ، هنا شواطئك ،هنا مراسيك ، هنا ضحكاتك، هنا تفخر بكل إنجازاتك .

فالوطن ياولدي بماء العين، يُشترى وبنبض القلب يٌحتمى!

الوطن قيمتك في الثرى والثريا!

فهل تتخيل مامعنى أن تحيا بلا وطنٍ؟

بلا تاريخٍ، بلا آمانٍ، بلا أبٍ ، بلا أمٍ ، بلا أخ، بلا أختٍ، بلا صديقٍ، بلا قريب، بلا شمسٍ، بلا قمر، بلا ماءٍ ، بلا كساء ٍ، بلا وعاءٍ ، بلا سكنٍ ،؟؟؟ الوطن يا قارئي هو كل هذه المعاني وأكثر ! لكننا به لا نشعر ؟ نظل نطالبه بالمزيد ونحمله مالا يطيق، وننسى أن ندعو له في السجود، ونظل في غوايتنا ولا نتوب ، وحين يتعثر نبكي دمًا أحمر ، نشقى شقاءًا لا حرف عنه يُعبِر !

وأن تكون بلاد الحرمين مملكتنا العربية السعودية في آمان وخيرية شامخة ثرية بلاد الحب والإنسانية ولننسى القبلية والعنصرية ولنحافظ على أرضنا وسمائنا وولائنا لهذا الوطن المعطاء.

فخيراتها ندية ، أجمل مافيها أبناؤها كنوزها الثرية القادمة بقوة للبشرية زادها الحب والوفاء والطموح ، جبالٌ وقمم ،أسودٌ وهمم، عقولٌ واعية ، نقية طاهرة.
وكل عام ومملكتنا في خير وزيادة.
@hayat1430
 0  0  13.2K