المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
الدكتور حسن الزهراني _كاتب

ماخاب من استشار

الاستشارة في حياة الناس بشكل عام مهمة جدا في جميع شؤون حياتهم وعلى وجه الخصوص الاستشارة القانونية حيث أن أهميتها تكمن في معرفة الانسان لحقوقه وواجباته وما ينبني على أي تصرف يقدم عليه من مسؤوليات قد يترتب عليها آثار لا يمكن تداركها أو قد تكلفه خسائر فادحة .
من خلال ما نشاهد من مشاكل قانونية تقع بين الافراد نجد من أهم أسبابها الجهل بالقانون مما يجعل الشخص يقع في نزاعات قانونية مع الطرف الآخر كان من الممكن تجنبها فضلا عن الوقوع فيها لو أنه استشار .
فالاستشارة تضيف عقلا إلى عقلك وخبرة إلى رصيد تصرفاتك ومن كان لديه الوعي اللازم والكافي بالقانون سيعلم الاثار المترتبة على كل ماسيقدم عليه مما سيجعل لديه خيار بالتراجع أو الاستدراك قبل الالتزام .
للاسف أن الكثير من الناس لا يلجأ للاستشارة إلا بعد ما يقع الفأس في الرأس وبذلك تكون الخسائر لا يمكن جبرها وتداركها إن البعض قد يتساهل في الاستشارة ويعتبرها أمر ثانوي قبل البدء في أي خطوة تمس حياته سواء كانت تجارية أو وظيفية أو حتى أسريه متعلقة بالأحوال الشخصية .
اخي الفاضل / اختي الفاضلة نصيحة في أي مشروع تقدم عليه أيا كان هذا المشروع قبل أن تقدم عليه استشر فيه من تثق في استشارته لا سيما في الجوانب القانونية منه حتى تعرف أبعاد ذلك المشروع وما قد يترتب عليه من آثار قانونية قد تكلفك خسائر فادحة لا يمكنك تداركها حتى يكون لديك وقاية قبل أن تقع في المشكلة ومن ثم تذهب للبحث عن العلاج الذي قد لا تجده أو أنك تجده بثمن باهض .
ودمتم بخير ووعي قانوني .


image
 0  0  17.6K