المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024

اليمن اربعه رؤاساء ولاوجود لليمن !

*أ.غازي الثقفي :

تقوم بعض القنوات اليمنيه .خلال الازمه الراهنه ,بعمل ابعد مايكون عن المهنيه وألأمانه الاعلاميه حيث انشاء بعض السياسيون واحزابهم قنوات فضائيه تتبع*لهم لنقل توجهاتم وفرض فكرهم على المجتمع دون النظر لعواقب ذلك على الدوله.* وذلك في ضل غياب الرقابه الاعلاميه *باسباب الوضع المتازم في اليمن ..

* ولم تكتفي هذه القنوات على خطاب المكون السياسي التي تتبع له حيث تقوم كل قناه بفرض صبغه الرئيس للمكون السياسي التابعه له فاصبح لكل قناه رئيس للدوله من وجه نظر كل قناه.

* * *مما انتج اربعه رؤاساء لدوله واحده في نفس الزمان والمكان .. . فهذه قناه .. المسيره .. التابعه للمكون الحوثي تطلق*لقب الرئيس على . "محمد على الحوثي " . دون النظر للشارع الذي يرى ان الحوثي قام بانقلاب على السلطه الشرعيه ..

*اما قناه .. اليمن اليوم .. فلا زالت تطلق لقب الرئاسة على الرئيس اليمني المخلوع*.. "على عبد الله صالح " , لتبعية*القناه للمؤتمر الشعبي العام وترى ان صالح هو صانع الوحده اليمنيه رغم مايواجهه*من معارضه من الشارع اليمني ..

* * ومن ناحيتها فإن قناه .. عدن لايف .. ترى ان . " علي سالم البيض " هو الرئيس بصفته احد ابناء الجنوب ومن الذين اسهمو في الوحده اليمنيه بعد حرب 1994م . دون الاكتراث براي الشارع الجنوبي الذين يراى معظهم ان البيض هو من خذلهم وسلم الجنوب لصالح ..

* * واخيرا فان قناه .. عدن الرسميه.. وقنوات يمنيه معتدله ترى ان رئيس اليمن هو الرئيس "علي عبدربه هادي *" إذ لايزال هو الرئيس الشرعي للبلاد خاصه وانه جاء عبر صناديق الاقتراع عقب ثوره 11 شباط وانه لايزال متمسك بشرعيته الدستوريه وبالمبادره الخليجيه ...

* *وهنا فإن*ألضحيه جراء ذلك هو**المواطن اليمني البسيط ؟!

* * نظرا لتجاذب القوى السياسيه واستثارتها بالسلطه دون النظر لراي الشارع الذي يفترض ان يكون القرار بيده وتعمل هذه القنوات بعيدا كل البعد عن المهنيه والشفافيه منحدرة بالوطن الى الهاويه مع علمها من هو الرئيس الشرعي لليمن والمعترف به داخليا واقليميا ودوليا !

* * ولكن اليمن للأسف فقد اصبح فريسة**اجنده خارجيه وتوجه داخلي لبعض أصحاب*النفوذ وباتت*اليمن السعيده بعيده كل البعد عن السعاده في ضل اربعه رؤساء لدوله غير موجوده*!

* مدير مكتب التحرير بمحافظة ميسان

بواسطة :
 0  0  7.7K