المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
حصة بنت عبدالعزيز-الرياض
حصة بنت عبدالعزيز-الرياض

عن حصة بنت عبدالعزيز-الرياض

لهم عربدة الكلام
ولي لمعان آلصمت
حصة بنت عبدالعزيز كاتبة إعللامية سعودية

قافلة آل سعود تستمر بقيادة سلمان بن عبد العزيز

عندما وحد الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه المملكة العربية السعودية ووضع لها أُسساً سليمة وقواعد ثابتة وجعل منهاجه الدين الاسلامي ليحكم بهِ بلاده أراد بذلك أن تظل المملكة شامخة بشرع الله وحكمة العادل ليتوارثه أبناؤه من بعده .
رحم الله ملوكنا وأمراءنا الذين رحلوا بأجسادهم وبقوا في قلوبنا بأعمالهم وأفعالهم الخيرة ومآثرهم الطيبة.
لقد كانوا نعم الأوفياء لبلادهم وشعبهم ولم تقف مسيرة العطاء برحيلهم بل استمرت بمن خلفوهم مسيرة نماء وازدهار ورخاء في بلادنا الغالية.
وها هو سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يعاضده ولي عهده الأمين سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود أطال الله عمريهما يتمان المسيرة مستمدين من الكتاب والسنة حكمهم.
وكلنا متفائلين بحنكتهم التي سترفع شأن ومكانة مملكتنا الغالية وإنسانها بين صفوف العالم.
*
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رجل فذ عظيم ذو نظرة ثاقبة.
لقد تقلد العمل السياسي في ( 11رجب 1373هـ الموافق 16 مارس 1954 م - عندما عين أميرا لمنطقة الرياض بالنيابة خلفاً لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ( رحمه الله ) في 25 شعبان عام 1374 هـ الموافق 8 ابريل 1955 م ، ثم عين أميراً لمنطقة الرياض واستمر في ذلك إلى 7 رجب 1380هـ الموافق 25 ديسمبر 1960 م عندما استقال من منصبه في رمضان عام 1382هـ الموافق 4 فبراير 1963م ثم أعيد تعيينه أميراً لمنطقة الرياض واستمر حفظه الله ورعاه وأمد بعمره في تولى هذا المنصب لمدينة تعد أهم وأكبر إمارة إذا قيست بنظائرها من الإمارات المنتشرة في مدن المملكة من حيث التعداد السكاني ومن حيث المساحة وعدد المحافظات والمراكز التابعة لها، فالرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية ومقر المؤتمرات الداخلية والخارجية والمقر الرئيسي للوزارات ولابد أن يكون أميرها على القدر الكافي من الصلابة والحكمة والحنكة لأنها مدينة الوفود السياسية والمفكرين والأدباء ورجال الأعمال ومصنع القرارات الهامة والحاسمة.
*وكلنا نعلم مكانة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان فهو الركن الهام في العائلة الملكية حيث انه كان (مستشارها وأمين سرها).
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مثال للدقة ويُعَدُّ من الشخصيات العالمية لاحترامه الوقت والمواعيد ويحرص على إنجاز مهامه في وقتها حيث إنه يحضر إلى مكتبه في وقت مبكر في الدقيقة والساعة من كل يوم.
ومعروف عنه أن باب مكتبه لا يقفل أبدا ويستقبل المراجعين بكل رحابة صدر على عدة فترات خلال الدوام الرسمي حماه الله من كل شر ومكروه لا يكل ولا يمل في أداء واجباته الإنسانية وبرنامجه اليومي مزدحم في زياراته للمستشفيات للاطمئنان على المواطنين الذين يعانون أمراضا مستعصية وكذلك اللقاءات وافتتاحات المشاريع الأهلية والحكومية.
الملك سلمان بن عبد العزيز رجل قلبه مملوء بالرحمة لا يرضى بالظلم لأحد ومشهور بإكرامه للضيف، رجل تميز بمعرفة القبائل وله فِراسته الثاقبة بمعرفة الرجال وجذورهم.
الملك سلمان إنسان ذو أخلاق عالية لا يتباهى بأعماله صبور، صامد، يتعب ليرتاح الآخرون يزرع الفرحة في مواطن الحزن، حليم أينما كان يتأنى في قراراته يبت في الأمور التي لا تتعلق بشرع ولا بالقضاء بحنكته وذكائه يجاهد ليظفر بالدعاء من الشعب وقد بَنى وشيد محبته في قلوب المواطنين وكسب ثقة الجميع.
نرجو من الله العلي القدير أن يمن على الدولة السعودية الأمن والأمان الرجاء من الله يتحقق بفضل من الله حينما يكون الدعاء صادقا ونابع من قلب سليم.
لقد ساهم خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. في العديد من الإنجازات التي حققها على المستوى الداخلي والخارجي ، بسياسته وبعقليته الموزونة وبعزة النفس الشامخة وبإرادة قوية متوكل ومتكل على الواحد الأحد الله سبحانه وتعالى .
على هكذا نشأ وتربى وترعرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله من كل شر ومكروه وأطال الله بعمره وسخر الله له البطانة الصالحة إن شاء الله لتستمر قافلة ال سعود بالمضي قدما بكل شموخ واعتزاز.
رحم الله مؤسس وباني هذا الكيان الكبير الملك عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه .. لقد خلف أسوداً تذود عن عرينها بكل قوة لتزرع الأمن والأمان بمحبة الشعب .
إن الله ولي ذلك وهو على كل شيء قادر
 0  0  8.8K