المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
رزقان بن حمود العبدلي
رزقان بن حمود العبدلي

عن رزقان بن حمود العبدلي

مارس العمل المكتبي محرر في صحيفة المدينة ١٤٠١ الى ١٤٠٣ .. ثم مسئول تحرير في مكتب ابها فمدير مكتب ثم اتحه لأرامكو السعوديه بعدها نقل الى جازان وانيط بي مسئولية ادارة مكتب جازان ٥ اعوام اضافة لعمله في ارامكو

تحاور النفوس وميلُ الأمزجه .

حروف مبعثرة ...
النفوسُ جنود مجنده ماتوافق منها إتلف وما تنافر منها إختلف .
فهل بإمكان الشخص إن يختار من يصاحب .او من تربطه بهم أي علاقةٍ كانت؟؟!!أمر آخر أن الأقدار المحيطة بحياتنا المعاشية تفرض عليك تطويع مبادئك وأفكارك وطريقتك للتعامل مع من حولك ..
بشرط أن لا تكون تنازلاتك معول هدم او تجاوز لمبادئ الدين او شرخا للقيم التي تؤمن بها والمُثل التي يجب أن تكون في الإنسان السوي
فكلما زادت لديك تفرعات وتحولات معترك الحياة بين هذا وذاك ، من هنا وهناك كونت خبرات شتى تعينك على الإستفادة منها واستثماراها كجسر عبور بكل ثقه لمواصلة مشوار الحياة .
إذا لا تحاول زرع الأشواك لنفسك بتقييم كل سكنة وحركة تراها لا تعجبك بقصد أو بدون قصد
حتى لا يظن من حولك ان وجودك فيه من المرارة مايجعلك صعب المراس ممقوت الطبع والطباع صعب التطبّع مع من حولك ومن تشكل معهم وبهم وبينهم منظومة عطاء ..
الأنكى والأبكى عندما تحقق نجاحات معينه مهما كان حجمها ثم يتغشاك ثوب الخيلاء ظانا أن سُلم المبدعين والمميزين والمثابرين لم ينصب إلا تحت اقدامك .
السقوط سيكون سريعا موجعا بل ومؤثرا الى درجة أنك قد تفقد كل مابنيت من رصيد معلومات او بعض من التقدير أو شي من الود .
هذا إن كان هناك بعض من هذا .
وقتها سوف تتذكر سريعا .
المثل القائل على نفسها جنت براقش .. اوصي نفسي وأنتَ وانتِ لا نكون من يزرع الأشواك في طريق العطاء أعط مساحة الحوار والنقاش لمن معك في ساحة البذل فعسى ان يكون معهم الحق وأنت تلوم .
همسة لي قبل ان تكون لكَ ولكِ ..
يحدونا جميعا الأمل ومعه رجاء ان نحاول جاهدين لبس ثوب الصبرونأتزر بإزار الحكمة عسى ان نحقق بعض من الوضوح بيننا والنجاح لمقاصدنا لمساعدة السفينه في مخر أمواج بحر العطا بنفوس رضيه تعيش الامل والفرح والتواد والتكاتف .
وقتها سنرى إن كل شيئ حولنا جمبلُ بجمال أرواحنا.
والله الموفق ..
 0  0  10.4K