المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
عبد العزيز الحشيان
عبد العزيز الحشيان

أرجوحة الحوار ..معطوبه ..!! مغلقة "

المعرفة لا تجير في نوع محدد من عقول البشر ..
لقدأضحت الثقافة والمعرفة النوعية اليوم مرتعاً خصباً ومناخاً رحباً ومساحة واسعة للحوار الراقي المميز ، وهي التي تجعلك تستمتع في خوض من يميز الحوار الراقي في طرح أي موضوع ترغب مناقشته معه وذلك من باب الإستزاده ، هناك عقليات ترتقي بفكرها وتحليلها للمواضيع بما يطرح من موضوعات لكن يبقى هناك عقليات جامدة لايمكن تطويرها على الرغم من تسيدها وتصدرها للمشهد الحواري في كثيراً من المواقف والحوارات تحولها الى شخصنه وهذا خلل فكري وثقافة قاصره لايمكن براؤها إلا بالمشاركه وإعطاء مساحه كبيره من الاختلاط مع المفكرين والمثقفين.. .
لاشك بأن هناك أفكار لم تتغير على مر الزمان إنها العقبة والمعضلة الحقة ، هنا لايمكن تجاوزها بسهولة على الرغم من عتى السنين الضائعة ..
إن مدرك الحال اليوم يقول هناك خلل كبير في تكوين هذه العقول الجامدة التي لايمكن إصلاحها ..إنها معطوبة يجب علينا من هذه اللحظات التعامل معها بحذر وعدم الخوض في حوارتها اليائسة ..
إن هذه العقليات المتحجرة التي أصبحت تشكل عقبة وجمود فكري أصم لايمكن برؤه *تبقى غامضة ، إنما للحديث بقية في هذا البوح حيث أخذ منا وقت طويل في تأمل هذا التدوين وبهذه السطور التي نرتأي أن تكون خيراً ووجاءآ للمستقبل ، نستيقظ أحيانا من غفوتنا لعلنا ندرك يوماً بأن هناك رموز تحاول السبق بالركب لكنها لا تستطيع وستظل عاجزة عن اللحاق بالأخرين مع أصحاب الفكر الراقي والحوارات النيرة إن النرجسية والجمود الفكري يجعل لدى هؤلاء أحياناً معضلة وغشاوة *تخفي البصيرة لديهم من “باب الآنا” إن هذه العقول اليائسة سوف تبقى في مكانها لا محالة ولا يمكن أن تتغير ..
إنها مبرمجة وثابتة مع مرور الزمان ..إنها “إرجوحة الزمان .. أصبحت معطوبة”

قراءة مستفيضة لبعض المواقف اليومية من قبل هذه النماذج المتحجرة نستطيع هنا أن ننهي حديثنا في هذه المشاهده ونقول:”سلام على أصحاب العقول النيرة المثقفه وستبقى محفورة “بالوجدان “
 0  0  11.8K