المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
فهيم الحامد
فهيم الحامد
فهيم الحامد

السعودية بوصلة العالم .... مساء عالمي مبهر في الدرعية .." كن جزءا من التاريخ"

لم تكتفي رؤية ٢٠٣٠ في إعادة تموضع السعودية الجديدة في المجالات السياسية؛ والاستثمارية والثقافية ؛ فحسب ؛ بل يمتد حراك الرؤية الى جميع مفاصل الحياة المجتمعية . وعندما نتحدث عن الجانب الرياضي في الرؤية ٢٠٣٠؛ فإننا نتحدث عن مخرجات رياضية عالمية ستجعل من السعودية محطة هامة وبارزة على خارطة الأحداث الرياضية الدولية من خلال نشاطها الدائم والمستمر في استضافة الفعاليات والبطولات الرياضية؛، التي تستقطب أنظار شريحة كبيرة من المجتمع، وتحول بوصلة العالم نحوها بحضورها الفعال في استقطاب أبرز الأحداث الرياضية عالمياً..
لم يكن مساء الاحد ( امس الاول ) عاديا في تاريخ الرياضة العالمية؛،ففي هذه الليلة أصبحت السعودية قبلة للعالم في المحيط العالمي الرياضي قولا وفعلا ؛ بعد ان كشف رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل عن "موسم الدرعية» والذي سيقام في 7 مناطق؛ ويتضمن فورمولا الدرعية، والفعاليات الترفيهية، والأحداث الرياضية، وواحة الدرعية، وحي البجيري، وحي طريف، ومهرجان الدرعية للفروسية فضلا عن أربع بطولات عالمية سيحتضنها «موسم الدرعية»، الذي سينطلق في عدة مراحل اعتبارا يوم 22 نوفمبر ويستمر حتى 21 ديسمبر. وتشهد الرياضة السعودية دعماً كبيراً وغير مسبوق في تاريخها من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي يقوم بمتابعة دقيقة ومستمرة لكل الأنشطة الرياضية ويقدم دعمه المادي والمعنوي المتواصل لها ماديا ومعنويا لكي تصل الى مصاف العالمية ؛ وهذا ماحصل على ارض الواقع عندما اعلن سمو رئيس هيئة الرياضة عن انتقال الرياضة الى المحيط العالمي .. في مساء تاريخي في الدرعية
في المحيط العالمي..
وبقدر ماكان الامير الشاب عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس هيئة الرياضة سعيدا وفرحا ؛،بعد اطلاق حزمة موسم الدرعية لمختلف المناشط الرياضية العالمية ؛ بقدر ماكان كعادته هادئا وواثقا بقدرات الهيئة العامة الرياضة من شباب وشابات يعملون بهدوء وفق الرؤية ٢٠٣٠ .
الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قال في معرض رده لسؤالي عن كيفية إيصال مخرجات موسم الدرعية للعالم ؛ اجاب قائلا " لقد وضعت الرؤية ٢٠٣٠ قواعد إيصال رسالة المملكة العالمية " وتابع قائلا " ان هناك خطط لدى الهيئة لايصال مخرجات موسم الدرعية العالم مشيرا الى ان المملكة أصبحت بوصلة العالم؛ والدرعية انطلقت منها قصة المملكة ستجمع آلاف السياح من الداخل والخارج في مكان واحد يتنازل فيه الأبطال ، وتشتعل فيه روح الفرح والترفيه.. وقال ان المملكة فتحت أبوابنا أمام السياح من مختلف أنحاء العالم، من خلال تأشيرة «شارك»، متزامنا مع اعلان موسم الدرعية فبالتالي فان السياح والزوار من العالم سيعملون على إيصال هذه الرسالة بالاضافة الى التسليط الاعلامي على جميع النشاطات وبثها مباشرة للعالم ..

في موسم الدرعية ستعود فورمولا إي الدرعية»: التي تعود مجدداً إلى المملكة في موسمها السادس، في جولتين بإثارة أكبر بعد انضمام سيارات «بورشه» و«مرسيدس» للمرة الأولى.

وفِي موسم الدرعية سيكون اول نزال الدرعية التاريخي»و على لقب الوزن الثقيل في الملاكمة، في ميدان الدرعية، بين المكسيكي «آندي رويز»، وحامل ذهبية أولمبياد لندن 2012 البريطاني «آنتوني جوشوا».
وايضا في موسم الدرعية " سيتم تنظيم اول بطولة دولية كأس دولية للتنس فضلا عن مهرجان الدرعية للفروسية وواحة الدرعية» التي تعد منطقة ترفيهية يلتقي فيها الإبداع والأصالة.

كما سيشهد موسم الدرعية تنظيم مجموعة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية التي تمزج بين الموسيقى العالمية والفنون .
ان نجاح والتميز في الذي حققته هيئة الرياضة من خلال استضافة الأحداث العالمية، يشعر الجميع بالفخر والاعتزاز والفخر الأعظم هو هندسة هذه الفعاليات بعقول وسواعد سعودية ..
بكل المعايير كان مساء عالمي مبهر في الدرعية .." كن جزءا من التاريخ"
بواسطة : فهيم الحامد
 0  0  11.5K