المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
عبدالكريم هاشم
عبدالكريم هاشم

لاوظائف بدون خبره

قد لايمريوم دون أن يكون هناك إعلان عن وظائف شاغرة في مختلف القطاعات وبالأخص بالقطاع الخاص بشروط منطقية ما عدا شرط واحد يعد في كثير من الوظائف شرطا تعجيزيا ألا وهو الخبره والتي تمتد لسنوات.
بالأمس وقع بين يدي إعلان لأحدى المؤسسات والتي تطلب أن يكون المتقدم على وظيفة محاسب أن يكون لديه خبره لاتقل عن ثمان سنين.
هل وضع هذا الشرط مع اليقين المسبق بأنه لن يكون متوفرلدى الغالبية وما إعلان تلك الوظائف إلا رسالة للجهة المختصة مفادها تم الإعلان عن الوظائف ولم يتقدم لها أحد أو أن الشروط لاتنطبق عليهم وتستفيد الشركة أو المؤسسة من خدمات وزارة العمل أو لايطبق بحقها الإجراء اللازم لعدم توظيفها السعودي لأن التوجه هو إحلال طالب العمل السعودي محل الموظف الأجنبي.
كثير ممن يحملون شهادات جامعية في مختلف التخصصات ومنها على سبيل المثال لا الحصر الهندسة بمختلف أفرعها والبعض منهم مع مرتبة الشرف نجدهم في المولات أو المراكز كبائعين والعمل ليس عيبا أو يعيب صاحبه لكن لو تخلت تلك الشركات أو المؤسسات عن تلك الشروط التعجيزية لرأينا الجامعي فيها.
لكي يتم حل المعضلة هذه إبحثوا بحثا دقيقا عن من وضع تلك الشروط ومن من مصلحته تعطيل توظيف السعودي في تلك الوظائف ومن هو مسؤول التوظيف على الورق ستجدونه سعوديا ولكن باطنا هو أجنبي ومن المؤكد أن الأجنبي يفضل إبن جلدته.
 0  0  11.7K