المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله

بلوغ الهمم وصولاً للقٍمم

بمناسبة هذا اليوم التاريخي الأغر يوم الوطن يوم العزة والفخر أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه ...
وإلى مقام سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وإلى الأسرة المالكة الكريمة وإلى كافة مواطني ومواطنات هذا الوطن الحبيب التهنئة القلبية بمناسبة الذكرى الـ 89 لليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة .
والذي من خلاله تغمر الفرحة كافة أرجاء الوطن الغالي رجالاً ونساءاً صغاراً وكباراً بيوم الوطن العزيز علينا الغالي على قلوبنا ألا وهي
الذكرى الــ 89 لليوم الوطني لهذه البلاد الطاهرة والذي تمتلئ فيه أفئدتنا فخراً وإعتزازاً، حباً وولاءً ووفاءٍ، وفرصة سانحة نتحينها مع إطلالة أول يوم من من الميزان من كل عام، نتضرع فيه حمداً وشكراً لله سبحانه تعالى أن وهبنا الأمن والأمان والسلام الذي أرسى دعائمه مؤسس هذا الكيان العظيم المملكة الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، بشجاعتة وإصراره مع عدد قليل ممن شدوا أزارهم وشمروا عن سواعدهم لتوحيد هذا الكيان العامر.
نستلهم من هذا اليوم التاريخي العظيم كل العبر والدروس من سيرة القائد المؤسس الذي وفقه الله عز وجل لتوحيد هذه البلاد العظيمة تحت راية التوحيد، ملهماً من الله عزوجل الحكمة والبصيرة والإيمان الراسخ، ليشيد أسس وقواعد هذا البناء الشامخ الذي نعيش اليوم في خيراته ونقطف من الثمار المثمرة .
إن إحتفالنا نحن أبناء هذا الوطن الغالي قيادة وحكومة وشعباً بهذا اليوم المجيد اإنما هو استذكار للعطاء الذي سطره الأجداد، وإستحضاراً للماضي المجيد ، وفي الوقت ذاته الدعوة لعقد العزم الصادق والإرادة الراسخة والرغبة الأكيدة ليحمل كل واحد منا مسؤولية العلم والعمل على عاتقه، أداء للواجب الديني والوطني ليزداد فخرنا وفخرالأجيال القادمة بما حققه أبناء هذا الوطن الغالي من إنجازات تزيد من قوتنا ورفعتنا. يوم نقف فيه نتفكر ونتدبر بإمعان بما تحقق وما يمكن أن يتحقق في المستقبل القريب على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية..
إن إحتفالنا بهذا اليوم المجيد الذي يمنحنا الوطن من خلاله مساحة كبيرة لجميع مواطني ومواطنات المملكة العربية السعودية؛ لكي يعبرواعن حبهم ومشاعرهم الجارفة وولائهم وإنتمائهم الحقيقي العميق لوطنهم، مؤكدين على الصدق قولاً وعملاً كما يؤكدواعميق حبهم وتقديرهم وإحترامهم لقيادتهم الرشيدة التي تسعى جاهدة دون كلل وملل إلى رفعة هذا الوطن وخدمة مواطنيه عبر توفير كل الوسائل الممكنة للعيش الرغيد والحياة الكريمة.
إننا في هذا اليوم المجيد جميعاً نعبر عن فخرنا واعتزازنا لما حققه وطننا الغالي بفضل من الله ثم بفضل دعم القيادة الحكيمة في هذه البلاد من تطور وتحديث في كل المجالات التعليمية والصحية والتنموية والصناعية وكافة الأمور الخدمية للمواطن والمقيمين أيضاً على ثرى هذا الوطن المبارك.
ولدى فقد احتلت المملكة ولله الحمد مكانة رفيعة الشأن بين دول العالم بعد أن حققت المملكة العربية السعودية معدلات عالية في كافة مجالات التنمية البشرية والإقتصادية والمالية، مما جعلها نبراساً ونموذجاً يُقتدى به.
لقد برز دور المملكة عالمياً عبر رؤيتها السياسية المعتدلة فامتازت بمكانة سياسية عالمية وثقل دولي كبير كان محل تقدير ومصدر إعزاز وفخر لنا كمواطنين سعوديين ننتمي إلى هذه البلاد الطاهرة الكريمة ، حيث استطاعت المملكة عبر هذا التميز السياسي الدولي أن تسهم في نشر السلام في المحيط العالمي، وتسهم كذلك بفاعلية في نمو اقتصاديات الدول النامية، سعياً إلى الألفة لكي يعم الخير والسلام في كافة أرجاء العالم.قاطبة .
أما على الجانب الخاص للمرآة فقد أولت حكومتنا الرشيدة إهتماما ً كبيرا بهن ووفرت لهن كل شيء بما يتناسب مع مباديء شريعتنا الإسلامية السمحة وكان لها النيل مما يناله الرجال في كافة المجالات التعليمية والصحية والإقتصادية حتى وصلت المرآة إلى مكانة عالية ومرموقة سواء محليا ً أو أقليميا ً أو عالميا ًإلى أن وصلت وتبوأت المناصب المرموقة .
إلى الأمام يا وطن الشموخ وإلى مزيد من الإنجازات والمنجزات في ظل قيادتنا الرشيدة بقيادة الوالد القائد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – يحفظه الله..

وعلى هذا الأساس والقواعد الصلبة كان بناء هذه الوطن الذي بني وأسس على منهج وتخطيط سليم تم العمل به لبنة لبنة، لنعيش نحن في هذا الجيل في رغد من الحياة والعيش الكريم نستمتع بما وصلت إليه بلادنا الحبيبة من تطور وتقدم في مجالات شتى.
لذلك، فإن من الواجب علينا أن نحافظ على هذه النعمة. وأن نشكر الخالق عز وجل على تسخيرها لنا. وذلك لا يكون إلا بالعمل الدؤوب لإكمال المسيرة، وتتويج النجاحات العديدة التي تحققت بنجاحات أخرى تنتظر.
لك منا كل الحب والولاء يا وطني الحبيب. لنا العزة والشرف منك يا وطن الرجال. كل التقدم والإزدهار
نحمل في طيأت القلوب كل لك الحب العميق والولاء والسمع والطاعة لولاة الأمر وعشقاً لكل ذرة تراب لهذه الأرض الطاهرة
وفي كل عام نحتفل بك حباً وعشقاً يا وطن العز والشموخ بيومك المجيد، لنعبر لك أيها الوطن الغالي عن مدى حبنا وعمق انتمائنا لثراك الطاهر، ولنؤكد لك أيها الوطن العزيز أننا نقف جميعاً في صفا واحدا مع قيادتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – يحفظه الله ورعاه .وولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيزـ يحفظه الله

وبهذه المناسبة العظيمة أتقدم من أعماق قلبي بالتهنئة القلبية الخالصة مجدداً لمقام راعي هذه البلاد وقائد نهضتها الوالد القائد والأب الحنون
سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – يحفظهما الله – وللأسرة المالكة الكريمة ولمواطني ومواطنات هذا البلد الطاهر الكريم مملكة الخير والعطاء كافة بهذه الذكرى المجيدة التي تسعد قلوبنا ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية. سائلاً المولى عز وجل أن ينعم علينا دوام الاستقرار والازدهار في ظل قيادتنا الرشيدة. في وطن الشموخ ومنبع الإباء ووطن الخير والنماء والعزة والرفعة ... أدام الله عزك ياوطني ... أدام الله عزك يامليكي .... ادام الله عزك ياشعبي ...
وكل عام وأنت ياوطني بخير
 0  0  8.9K