المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

سيدي أمير مكه نناشدك بالله

تلك اللعبة التى دخلت علينا في المملكة والحجاز خصوصا وهي مستوردة من غرب افريقيا والتى جعلت من الجبان شجاعاً هي و مسطية الرخوم أصبحت وبالاً على مُجتمعنا وتشكل خطرا على الأمن في الوطن.
بل هي عشوائية ويدخل فيها مخالفي انظمة الاقامة والخارجين عن القانون

طبعاً الكل يعرفها وهي " رقصة المزمار " التى سُميت على غير مُسماها واصبحت تعقد في كل مكان ومن غير مناسبة الالغرض الانتقام والتشفى وجمع الخصوم كلا يعتدي على خصمة بين أصدقائه وقرابته ومن خلالها ينتقم الخصوم من بعضهم بمجرد التواجد في هذه الرقصة القاتلة والتى لا تعني للموروث الثقافي السعودي أوالعربي أي إضافة الاأنها نقطة تجمع الصُيع ومخالفي نظام الاقامة في الوطن ..

للاسف تنتشر تلك المقاطع التى تُسىء للمملكة وبكل أطيافها وكأن شعبها رُعاع همج لا يقيمون للأمن والقانون أي وزن ...!!!؟

للاسف أن مثل هذه التجمعات للصيع ومخالفي الاقامة من الافارقة وغيرهم التى تزعزع الأمن وتسبب المشاكل وتتسبب في القتل في كثير من الأحيان بل وحمل الأسلحة النارية داخل تلك التجمعات وتهديد الأمنين للأسف ..

المملكة ووبالأخص الحجاز بكل مدنه ومحافظاته بها من الموروثات التى تجاهلها الكثير وهي موروثات حجازية معروفة لم نرى من يتداولها في تلك الاوساط الهمجية التى تسعى الى اتباع مايسىء للوطن والامن والمجتمع للاسف ..
ان من يحاول ان يسالنى عن تلك الموروثات أقول له ان هناك الكثير منها اذكر بعضها وهي في الاصل حجازية ولها تاريخ نابع من الجزيرة العربية ومن المملكة خصواصا : وهي :

رقصة وفن الرفيحي
وفن فن مجارير مكة
وفن الزهم
وفن الحدري
وفن فن الخبيتي
و فن البدواني

وغيرها الكثير من الفنون الشعبية الرائعة والتى اعجز ان اذكرها هنا ويعرفها الكثير وللاسف لم يلتفت لها او يدعم انتشارها كما حدث ويحدث مع لعبة الأفارقة الدخيلة علينا ...!!

إني أناشد سمو أمير مكه دايم السيف أن يضع حدا لتلك المهاترات التى تقام في كل مكان دونما تنظيم او وضع حد لتجاوزاتها وتطبيق النظام الذي سبق وطبق على الكثير من الفعاليات المخالفة للنظام والتى تتسبب في التجمعات والشليات الخارجة عن القانون والتى تسبب الفتن والجرائم التى تضيع من خلالها الحقوق والواجبات التى تحترم النظام ..

اني وكثير من المواطنين نناشد الجهات المعنية بالنظر في هذه اللعبة القاتلة والتى تسهم في صنع الفوضي كما هي عليه وتظهره المقاطع التى ترد علينا يوميا .. والامل كبير ياسمو أمير مكة


المقاطع خير شاهد




 0  0  28.3K