المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
الشاعرة أنيسة الهندي
الشاعرة أنيسة الهندي
الشاعرة أنيسة الهندي

عندما تكن جميلا يتحول كل ما في الكون جمالا



سبحان من وهبنا العيون لنتأمل جمال هذا الكون سبحان من وهبنا العقل و الإحساس و الذوق وعافانا من الحمق و الجنون .. سر في ملكوت الله* تأمل* بعقلك و بعينك ترى العجب* فسبحان من جعلنا ندرك أعجب العجب بأجمل سبب ألا وهو العقل .
** أمهر فناني الفنون التشكيلة و أعظم علماء الاختراعات يقفون مذهولين مسلوبي الإرادة* أمام لوحات الكون الجميل : تأمل الجبال* الجرداء و الخضراء ..تأمل الماء من أعلاها منهمر يغني للحياة للربيع للطيور* للطير للبشر .. تأمل مسير الينابيع في الوديان و تأمل مزارع النخيل و تدرّج اللون الأخضر فيها تأمل ورود الطائف التي تحوي أطيافا قد لا تميّز بينها العين البشرية إلا بعد جهد جهيد ..سر في ملكوت الله و تأمل القمر المنير ينعكس على صفحات مياه الأنهار* تغازله الأطيار* و يتخلل ماؤه الأزهار و الأشجار ..كل ما على الأرض مناظر ساحرة خلابة و ثروات عظيمة لوحات الكون لا تنتهي ..حتى أن علماءنا الماضون ألفوا كتبا و مجلدات في جمال البلدان مثل ابن بطوطة و الإدريسي و غيرهم .
* سر الجمال *في العقل و القلب *اللذان* يحركان العين و يدركا تنوع ألوان الكون و أشكاله ..في قلبك جمال و في نفسك جمال ولا يخلو بشر من الجمال فهذا محال ..فازرع الجمال في داخلك لينعكس على لوحات الكون و يتأملها بكل أطيافها وقل سبحان المبدع تأمل* فالتأمل عبادة .. قال الله تعالى ( قل سيروا في الأرض *قوله تعالى ( قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّه يُنْشِئُ النَّشْأَةَ الْآَخِرَةَ إِنَّ اللَّه عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) العنكبوت -20
*نعم التأمل و التفكر في السماوات و الأرض عبادة* ..قال الله تعالى**
********* *(إنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ *الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) ( آل عمران 190* )
فأطلق* الجمال المكنون فيك ليصبح كل ما حولك جميلا .. فقد قال الأديب* إيليا أبو ماضي **(* كن جميلا تر الوجود جميلا* *****)
ومن أجمل أسباب الجمال :الشعر و الزهر* و تسابيح الطير و *التسامح و الصفاء و المحبة و النقاء* فانشر ثقافة الجمال فيمن حولك تعيشوا سعداء .
بواسطة : الشاعرة أنيسة الهندي
 0  0  18.2K