المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

السُمبوزيم في وطنى ؟ شكرا أيها الأمير الشاب

دوماً بحكم عملنا كإعلاميين نتابع تلك الملتقيات الفنية، والتى يُطلق عليها تسمية “سمبوزيوم” في عالمنا العربي. ( والسمبوزيم ) هو مصطلح يعني بالملتقيات الثقافية ولأدبية والفنية ...

كُنا نقول ... أين مملكتنا الحبيبة من إقامة مثل هذه المُلتقيات المليئة بكل ماهو ثقافي وفني وأدبي ...! وهي رائدة من رواد الدول فناً وثقافة ..

والحقيقة وأنا أتابع كعادتي في تويتر لفت نظري ...!
سمبوزيم المدينة الأول والذي سيقام بمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم وفي أول إطلالته سيكون خيرياً وبدعم جمعيه الامير سلطان لذوي الاحتاجات الخاصه تحت مظلتها وبمباركة ورعاية كريمة من أمارة المدينة المنورة.
بل وكان لسمو الأمير الشاب فيصل بن سلمان أن أوكل المهمة لرمز طالما خدم الوطن والمدينة المنورة وهي أحدى رواد الحركه الفنية التشكيلية بالمملكة والمعروف عنها الدقه في العمل وهي الدكتوره / إبتسام عبدالله باجبير التى لا طالما خدمت وطنها في كثير من المحافل الداخلية والعالمية وكانت حاضرة بين الامس واليوم لم ينضب عطائها ..
حيث أقامت أول مُلتقى للسكر بالمنطقة وكان الحصيلة حضور رواد الحركه الفنيه بالتعاون مع مدارس ذات البيان الخاصه ممثله بمالكة المدارس الاستاذة / جيهان شيخ والتى تحتوي فصولها دمج لذوي الإعاقه ..

والحقيقة كما عرفناه عن الدكتوره إبتسام باجبير عملها التطوعي المعهود فيها دوماً خالجنا أن النجاح حليفها كما عودتنا بأعمالها وبحديثها دوماً ..
أن خدمة المدينه شرف لي ولكل من سكنها .

توجهت بسؤالى للدكتوره إبتسام حول هذه المُبادرة التى طالما حلمنا بها على أرض الوطن .

قالت وقد بدئت حديثها بكل سرور هذه وطنى والمدينة عزيزة وهذا واجب علينا وعلى كل من عمل فيها لو بالقليل وأنا وشريكتى الجمعية متفقين على هذا المبداء..

وقد أوجزت سعادتها للاعداد للسمبوزيم قالت هو أول سمبوزيم بالمملكه وليس فقط بالمدينه وبأذن الله سيقام كل عام بنفس الموعد ..
وقد أعددنا هنا عنصر المُفاجأه يوقفني ولكنني أعد كل من سيحضر أن يجد
ولو شيء بسيط من ظالتة لدينا..

وأغلقت حديثها معي أنه يكفينا أننا نخدم المدينة ويكفيني أنا شخصيا موافقة أمارة منطقتي ممثله بسمو الأمير فيصل بن سلمان إبن المدينة البار ونائبه سمو الإمير سعود بن خالد وأقول لهم ألف شكر على هذه الثقة واللفته الكريمة ..

الحقيقة :

ليس بغريب على رجالات دولتنا الإهتمام بالرواد والمثقفين وإبراز مواهبهم وألإهتمام بهم بمثل تلك المُبادرات الرائعة..

أنا شخصيا سأكون حريص على الحضور بعد توجيه الدعوه لنا ولن أتخلف عنكم بل سأحضر يومياً بل وسنويآ لكم فمملكتي ستزهو بمثل هذه الملتقيات الجاده والهادفه.

ختاماً :

أبارك لكم عرسكم يامدينة الحبيب عليه افضل الصلاه والسلام وعلى آله الكرام سيكون لي أيضا لقاءً مُطول مع كل من د/ إبتسام عبدالله باجبير والاستاذة/ جيهان شيخ لنغوص في أعماق المُلتقى قبل البدء به

يسعدنى في الختام أن أزف شُكري إليك أيها الأمير المحبوب فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز فأنت كما قيل عنكم إبن المدينة البار.

والحقيقة ليس بغريب على دولتنا الإهتمام بالرواد والمثقفين وموافقة الأمارة على هذا الملتقى ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أكبر دليل على إهتمامكم سيدي بروادكم فما أجمل المدينة بكم لحرصكم على كبار مثقفيكم ..
 0  0  25.5K