المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 3 يونيو 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

منت كُفو لا تتزوج .. أستحي على دمك

للاسف يردنا كثير من القصص التى يندى لها الجبين وهي ذات مصادر عانت من هذه الظاهرة البذيئة التى أساءت للمجتمع السعودي خاصة .

زواج المسيار أصبح حملاً على المجتمع ومن أقوى الاسباب في زيادة معدلات الطلاق في المملكة والقصص كثيرة ومتنوعة لكل حكاية قصة .

ضٍعاف النفوس والذين يعانون من نقص الرجولة ونموهم السخيف في الشجاعة التى يتسم بها بعض الرجال ويتميز بها دائماً خصوصا وما يراه النساء في الرجل .
فهو السند والقوة التى تقتات عليها المراءة وتراه في كل رجل تقترن به وتعتز بإرتباطها به وأملها أن يكون عوناً لها في الحياة .

للأسف إضطرت بعض الفتيات للظروف القاهرة التى دفعتهم للزواج المسيار والذي أصبح للأسف مصدر قلق وتدمير وهلاك لعدة أسباب .

الحقيقة ياسادتي أن من يلجأ لزواج المسيار ماهم إلاقٍلة من أشباه الرجال الذين يرون أنهم يمارسون الرذيلة ويخافون أن يَعرف أهليهم وذويهم وبالاخص زوجاتهم وما أن يكتشف أمرهم حتى تُصبح حياة تلك المراءة جحيم وتنتهي حياتها بالطلاق وبدون أي مقدمات للأسف ..!!

وهنا فالكارثة عظيمة ويجب أن يتخذ حولها إجراء من الجهات المختصة وخصوصا ممن يدعون أنهم حماة للمجتمع والأسرة وقد غفلوا تلكم المظلومات خلف جُدران المسيار المجحف في حقوقهن وقد كان الزواج قانونياً وتحت مظلةالشرع ...!!!

وهنا ينبغي أن يكون تحت معايير تظمن حقوق تلك المكلومات اللاتي تعرض للظلم من بعض رجال المسيار المتجبرين والمستغلين حاجة النساء للجوء لهذه الطريقة التى منها رعاية والديها أو مممن تتعرض لخداع رسم لها الحياة السعيدة في بيتها او منزل والديها ..!
نعم تحت هذى المسمى إستغل ضٍعاف النفوس أشباه الرجال هذه الظاهرة ونتج عنها الطلاق والظلم لكثيرات من نساء الوطن ..

تحت مسمى مسياراً وبإسم الدين وفي نظرهم أنها مجرد إمراءة يواعدها لأطفاء شهوته الحيوانية تحت مسمى زواج شرعي بدون حقوق ولا مصاريف ولا يحق لها أن تُطالب بحقوقها كزوجه مثلها مثل أي زوجة أخرى اوكأم عياله التى خدعها ولم يُخبرها بزواجة رغم مشروعيته الدينية ..

للإسف هناك نماذج يندى لها الجبين ويجب وضع حد لها من الجهات المختصة , وارحموا بناتنا من ظاهرة الطلاق التى ستدمر المجتمع بأكمله وقد إزدادت معدلات الطلاق وسببها تلك الزيجات الباطلة في مضمونها والظاهرة قانونا وبإسم الشرع ...

ويامن لاتملك الشجاعة والرجُولة لاتتقدم لبنات الرجال وتدعهم وقفاً عليك بدون مقابل ولا حقوق ..

وكن رجلا لو مرة في حياتك وأظهر زواجك للناس ...وأثبت رجولتك أو إعتزلها وأبقى على ما كنت فيه .. وإتقي الله في نفسك ودينك ..
 1  0  17.2K