المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
غدير الطيار
غدير الطيار
غدير الطيار

قمة الخليج ٣٩ " هيبة ملك وإعتزاز شعب "



نعم عاش الشعب السعودي يوم الاحد يومًا مميزًا.
حيث القمة الخليجية وكان ملكهم يترأس القمة وخطاب مميز من الملك سلمان حفظه الله كان خطاب فيه من الشفافية والحب لهذا الوطن الخليجي بأكمله يحمل في طياته الشيء الكثير.
فقد كان خطاب خادم الحرمين الشريفين في افتتاح القمة مؤثرًا، ومشوقًا للجميع.
كماافتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- القمة الخليجية ٣٩ وألقى كلمة كان لها الأثر في نفوس الحاضرين كان خطابًا شاملًا لجميع ما يهم الخليج وتعاونه واتحاده وما يواجههم هذا ويؤكد ملكنا على حرص المملكة⁩ على التلاحم برغم التحديات الكبيرة التي تواجه الدول وكاننا نسمع نعم سيبقى مجلس التعاون عنوان للتلاحم والوفاق وسيستمر منذ إعلان سعودالفيصل⁩ قيام ⁧مجلس التعاون⁩ قبل 37 عاماً.
اشتمل حديث الملك سلمان على مضامين كان في طليعتها التركيز على ما يهم دول المنطقة .

كما أكد - حفظه الله - على القواعد والأسس والمُنطلقات والمُرتكزات التي تقوم عليها القمة وتأسيسها منذ زمن .

حقيقة القمة الخليجية هي جهود القادة المؤسسين للحفاظ على الخليج وأبنائه والوحدة والترابط والوقوف أمام التحديات سواء من الداخل أو الخارج ومحاولات إدخالها في دهاليز ظُلمات عدم الاستقرار ومحاولات التشويه التي تقودها ⁧الجزيرة⁩ وحزب ⁧الإخوان المُفسدين⁩..

نعم نريد مجلس خليجي متحد مع بعضه البعض القلوب متحدة ومتوافقه حقيقة ..

وإن ما نادى به الملك عبدالله وطالب بتحقيقه ,أن يكون هناك الاتحاد الخليجي لم يكن طلبآ فقط أو ترفآ ولكن كان يريد في الحقيقة الاتحاد بمعناه الحقيقي لابد من اتحاد يسر الصديق، ويغل العداء .
ولابد من الوقوف يدآ واحدة تجاه اي تهديد لجميع دولنا وقادتنا دولنا تواجه تحديات كثيرة علي الصعيد الداخلي والخارجي والأقليمي وكذلك الامني والسياسي والاجتماعي .

نعم بعزيمة الكبار نحن قادمون من أجل نهضة شاملة لخليجنا ..

ندرك نحن السعوديون ومعنا الجميع أن الدول الخليجية والعربية والاسلامية أمامها تحديات خارجية , لكن بالعزيمة والإصرار سيتحقق الأمل وبالإخلاص والتضحية..

بل سنمضي في الطريق لمنافسة دول العالم وليكن لنا العزة والرفعة.

نعم قادة مجلس التعاون حريصون على تفعيل دور المجلس ومكانته ويؤكدون أن مجلس التعاون⁩ لا يزال يلعب دورًا كبيرًا في دعم القضايا الإقليمية وله إنجازات مهمة خلال مسيرته مما أسهم في جعل هذه المنطقة واحة للاستقرار والأمن والرخاء الاقتصادي والسلم الاجتماعي..

ختامآ ندعوا الله بأن يحفظ دول مجلس التعاون شعوباً وقيادات وأن يحقق لها الأمن والأمان ..
بواسطة : غدير الطيار
 0  0  33.3K