المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
ا.د. محمد حمد خليص الحربي
ا.د. محمد حمد خليص الحربي

عن ا.د. محمد حمد خليص الحربي

اديب وكاتب ، المدينة المنورة
عضو شرف صحيفة غرب الاخبارية

في الاتحاد قوة




بسم الله والحمد لله والصلاة على رسول الله صل الله عليه وسلم. اما بعد... عندما ننظر للقضيه الفلسطينه نكاد ان لا نرى اي بصيص يلوح في الافق مما يبعث الاسى الى النفوس والالم لها رغم وضوح الحق ومعرفة اصحابه ويقرها الصغير قبل الكبير. ومرت السنوات بعد السنوات وكل طرف متشبث برائيه ولا يحيد عنه قيد انمله وقد دعم العدو المغتصب احتلاله المقيت باستمالة القوى الكبرى لصفة مما زاد معانات اهلنا في فلسطين المحتله . وكما يقول المثل (على عينك ياترجر) ( اعلى ما بخيلكم اركبوه). وهذا الغرور والتمادي بالباطل الب الكثير ممن يدعون نصرة الحق كايران وغيرها من القوى الغاشمه ان تتلاعب في عقول الفلسطينيين وتدق ازميل الفرقة والانشقاق بين صفوفهم لا لهدف نصرتهم بل لازدياد ضعفهم ونصرة الباطل على الحق . فنراهم يزودون حماس بمفرقعات ناريه اسموها صواريخ ونرها في ارض الواقع لا تحدث اي اضرار تذكر في العدو ولكنها تتيح لهم المجال لتدمير الفلسطينيين بسبب اطلاق تلك المفرقعات.
وهنا اسال الاخوة الفلسطينيين نفس سؤال سيدنا شعيب عليه السلام وعلى رسولنا الصلاة والسلام في قوله .. اليس فيكم رجل رشيد؟.. الم تعلمكم تلك السنوات كيف تخدموا قضيتكم؟ اليس في الاتحاد قوة؟ اين همم المرابطين والتفكير السليم؟
لماذا لا ترجحوا العقل؟ وتتحدوا جميعا في وجه العدو؟ لماذا يكثر ويتعالى عويلكم؟ هل تعوتم على لطم الخدود؟ وجبنتم في وجه عدوكم وتحرير مقدساتكم واراضيكم وحماية اعراضكم؟ ام انكم تجدون متعة بسب الغير وحسدهم على نعم المولى؟ وانكار الجميل والركض وراء من يناصر عدوكم. ويهدف الى تمزيقكم وتشيعكم.؟ ان استمريم على هذا المنوال فلن تحققوا شيئ من اهدافكم المزعومة وانتصاراتكم المأموله ولكن عليكم نبذ الخلافات فيما بينكم والتقارب ونبذ الغدر والنفاق والعودة الى التآخي والترابط واقترح عليكم ان تتحدوا اتحاد كونفدرالي مع احد الدول المجاورة كا المملكة الاردنيه الهاشميه او المملكة العربية السعودية لتحصلوا على الاعتراف الدولي وتحققوا العيش الكريم لاهلكم وتستنيروا برأي اخوانكم وبذلك تحققوا ما عجزتم عنه.اسمعو قول من لا يفقه في ابجديات السياسة ويحب لكم الخير. اتقوا الله في كل خطوة من خطواتكم وانبذوا الفساد واصلحوا ذات بينكم تفلحوا. اسال الله العلي القدير ان يحق الحق ويعيده الى اصحابه وينصر الحق ويزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا. واعلموا ان الحقوق تؤخذ ولا تعطى لذلك وجب عليكم الاتحا والتوكل على المولى خالقكم وتصفية النيه . ونحن نناصركم بالدعاء لرب الارض والسماء ان ينصركم ويقويكم ويثبتكم انه القادر على ذلك . فاحسنوا النية تفلحوا والله من وراء القصد. وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
 0  0  18.5K