المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
غدير الطيار
غدير الطيار
غدير الطيار

وللطفولة معنى ،،لنحتفل بهم

الطفولة.. قصّة حُلم، ومسرحية جميلة وقصيدة أمل وفرح ،وخاطِرة عذوبة. الطفولة.. حياة الروح، وروح الحياة. الطفولة.. أنفاسٌ عذبة وسحائب ماطِرة وأريج عبق نعم الاطفال هم للأمل روح وللحياة منبع هم اللطافة بعينها هم للجمال معنى ومن غير الطفل يُحتفى به ومن غيره يُتغنى به زينة الحياة وشريان الحب الطفل هو الجيل القادم والعناية به مطلب مهم لذا تُركز دُول العالم على الاعتناء به فأطلقت الأمم المتحدة ممثلة في* (اليونيسيف)* هذا العام 2018 " الأطفال يتولون المهمة.. ويحوّلون العالم إلى اللون الأزرق" موضوعاً كعنوان لتفعيل مناسبة اليوم العالمي للطفل وهو يوم للأطفال وبالأطفال.
هم منه وإليه حقوقهم واضحة فا الطِّفل له مجموعةٌ متكاملةٌ من الحقوق تتضمّن ما يختصُّ بالطِّفل من حقوق تتلائم مع حاجاته وتُناسب صفاته البدنيّة والعقليّة والعاطفيّة، وتُمنح له بكونه إنساناً، ولكونه صغيراً لا يُمكن أن يُلبّي حاجاته ومُتطلباته إلا تحت وصاية قريبه أو من يقوم بشؤونه.لذا لابد من التركيز والاهتمام بشكل يجعل الطفل يُحس بالأمان نعم متى ما احس بذلك كانت لحياته معنى ومما يدل على أهمية حقوق الطفل الإعلانُ العالمي لحقوق الإنسان مؤكّداً على وجوب حقّ الرعاية الخاصّة والحماية للأمومة والطفولة، والسعي الى تحقيق الامان لها والنّظر للأسرة على أنّها وحدَةٌ طبيعيّةٌ مُتكامِلةٌ وأنها ركيزة وأساس المُجتمع.لذلك أُعلِن عن مشروعٍ لاتّفاقية حقوق الطّفل في بداية السّنة الدوليّة للطفل عام 1978م، وهذا يوضح جليآ أهمية حقُّ الطِّفل في الحياة وهي حقّ للإنسان بشكلٍ عام والطِّفل بشكلٍ خاصّ لذلك لابد له من العيشُ ضمنَ حياةٍ آمنة تضمن له ممارسة أنشطته دون أن يشعرُ بالخوف ودون تقييد،وقد وردَ في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ما يؤكد ذلك، إذ نصّ في المادة 3 على أنّه: (لكل فرد الحق في الحياة، والحرية، وسلامة شخصه) وانني في مقالي انادي بحق الطفل بالعيش والحياة الكريمة التي تكفلُ له الأمن والأمان وتحقق له الراحة واريد أن يصل كلامي لكل أب وأم أن الاطفال امانة في اعناقنا وهم جيل المستقبل متى ما احسوا بالعز والرفعة كان هناك جيل نستند عليه لنصل الى الرقي والسمو في حياتنا حقيقة لانغفل دور مملكتنا في تحقيق سبل العيش للصغير قبل الكبير والاهتمام بفتح الحاضنات والاهتمام بالطفل من جميع النواحي وتسخير جميع القوى من اجل جيل نفخر به وهاهي وزارة التعليم غدآ تحتفل باليوم العالمي للطفل مؤكدة حرصها على فلذات الاكباد معتبرة إن مرحلة رياض الأطفال من المراحل المهمة والمعززة لدور الأسرة والمجتمع المحيطة بالطفل وسعياً من وزارة التعليم في إيجاد بيئة آمنة للأطفال كانت هناك جهود للوزارة للحد من الإيذاء، حيث أقرت وزارة التعليم البرامج والأنظمة والتعاميم التي تحد من العنف المدرسي بأشكاله وصوره كافة ومنها مشكلة الاعتداء والتحرش بالأطفال وتقديم البرامج الإنمائية والوقائية والعلاجية للحد من تفاقمها، حيث تم اتخاذ إجراءات للتعامل مع حالات العنف والإيذاء.
وقفة ؛؛هاهم فلذات اكبادنا ،،،لنرفق بهم ،،لنحبهم ،،لانهم صفحة بيضاء، وحياة صفاء وثغر باسم جميل وقلبِ نقيّ طاهر وروح وبراءة.
لنرفق بهم ،،،
بواسطة : غدير الطيار
 0  0  17.9K