المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
دكتوره حياة الهندي
دكتوره حياة الهندي

عن دكتوره حياة الهندي

خبيرة العلاقات الأسرية والاجتماعية

الحياة بصمة


نظن أنفسنا أننا أذكياء جدٔا وفجأة نكتشف أننا في قمة الغباء، ونتصدر قمم الجهالة! هل نُعلي كفة العاطفة أم كفة العقلانية أم كفة المثالية؟
نترك في بدايات حياتنا قراراتنا واختياراتنا لمن حولنا، وعندما نشب عن الطوق نكتشف أننا أخطأنا في حق أنفسنا فنخلع جلبابهم، فنبدو في نظرهم متمردين وخارجين عن شريعتهم، فتجف عواطفهم نحونا، وتجدب أراضي محبتهم في أرواحنا، ويبدأ التلاشي والبحث عن الأنا والذات والمساحة على هذه البقعة من الأرض فياليتنا منذ وعينا وعينا جيدا؟

جملٌ تختنق وجملٌ تحتضر، ماعاد في العمر أنفاسٌ للخصام ولامساحاتٌ للعتاب، لملم أعذار من لا يعتذر، وتجاوز عنه، كن سامقا كريمٔا ! ليس هناك شيء يستحق أن يعكر صفوك، حياتك فرصة للصعود وليس للهبوط، والقادم سينسيك كل العثرات، وسيضمد كل الندوب ،انتظر... فأنت في الحياة لاتحتاج للكثير من الإمكانيات لتعيش، ولا تحتاج لكثير من الماديات لتسعد.
ليست من ضمن مسؤولياتك أن تحاسب الآخرين ، اترك الحساب لخالقهم وأحسن الظن ، ستريك الأيام فيمن ظلمك حصاد ظلمه فقط كن أنت صبورا ، وتلذذ بقربك من مولاك حتى تحظى بولايته فيكن هو حربك على من عاداك.
ناصح وادع إلى سبيل ربك بالحكمة نعم بالحكمة وليس بالتسلط، أو شعورك أنّك أنت الأفضل فلربما تنتكس أنت ويعلو هو!.
مازال للحياة طعم لم نتذوقه، ومازال للحب رائحة لم نشتمها، ومازال للصبح حديث لم يكتمل، ومازالت الذكريات تنهش فينا بالرغم من أننا أطفأنا جذوتها ومارسنا لاقتلاعها كل الفنيات والاستراتيجيات والبرمجيات لكن أبت إلا أن تزورنا مستترة برداء المكر والحيلة لتثنينا عن مواصلة المشوار ، كم هي أنيقة وماكرة وكم نحن ضعفاء في مواجهتها ولو وقفنا معها وقفة تحدي وانطلقنا بها من ذاكرة الألم والخيبة لمصاف التحدي والأمل والجمال لسعدنا وكتبت أسماؤنا في كوكبة الفائزين، وتركناه بطاقة حب للقادمين من بعدنا ليتعلموا أن الحياة لم توهب للمتعة والغفلة والركض بل وهبت للحصاد والبصمة والنظر لما وراءها وإلا لما اصطفت أرجل العالمين متذللة راكعة ساجدة لمن وهبها هذه الحياة.


خبيرة العلاقات الأسرية والاجتماعية
 0  0  30.5K