المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024

ياوزير العمل انا في ٌغُــربه بوطني *

غازي بن حميًد الثقفي :

* * وطني وطنا كريم وطنا معطاء ينجذب الناس للوصول اليه بشتى الطرق فاهله كرام* وخيره كثير لكني وللاسف بدات اشعر بالغربه في وطني.

* * * *فحيث ما ادرت نظري اجد العماله الوافده في كل زاويه ففي الاسواق تجدهم وفي المطاعم تجدهم وفي الدوائر والوزارات تجدهم وفي المنازل تجدهم وفي الطرقات وفي القرى ولارياف تجدهم *يزاحموننا على لقمه العيش واصبح وطني يعج بهم من كل جنس ولون ولذلك يراودني ذلك الاحساس الغريب انني غريب في وطني واعلم والكل يعلم مامدى خطورتهم واعلم كذلك مدى حاجتنا الى بعظهم ولكن بهذا الشكل فالامر لايبشر بخير .*

* * نحن نعلم ماقامت به الوزاره من تصحيح اوضاع بعض العماله وماقامت به من اجراءات لتقليص العدد لكن اثر ذلك قليل لم نلمسه على ارض الواقع ولقد اضهرت دراسه حديثه اعدها مركز الدراسات في اكادميه الجزيره العالميه .ونشرت نتائجها صحيفه (الشرق السعوديه ) بان العماله الوافده تستحوذ على 42 بالمئه من وظائف القطاعين العام والخاص وقدرت عدد العماله الوافده بنحو 9.2 مليون مانسبته 31 من عدد السكان* واكد تقرير الامم المتحده ان المملكه تعتبر رابع دوله في العالم من حيث استضافه اكبر عدد من القوى الاجنبيه العامله وقد وصلت* التحويلات السنويه للوافدين* الى اكثر من 100 مليار ريال سنويا.

* * * وهذا احد اسباب ارتفاع نسبه البطاله وارتفاع نسب الجريمه . وطني غالي على واعلم انه غالي على الجميع واعلم حرص جميع الوزارات المعنيه بملف العماله الاجنبيه ولكني لا اريد ان*تستمـر غربتي**في وطني .. دمت ياوطني .

بواسطة :
 0  0  9.2K