المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

عهود الدوســري

الإعلام بين المهنية و الدُخلاء

الدخلاء هم من يُقحمون انفسهم في أمور ومواقع لاينتمون إليها ويتدخلون فيما ليس لهم به علم وينسبون أنفسهم بمسميات لا تمت لهم بصلة !!!
يتدخلون في شتى المجالات مما قد تتسبب في تعطل حركة التنمية بل وقد يسيئون لسمعة المجتمع بتلك التفاهات التى تظهر علينا عبر نوافذ تلك البرامج .
فلو تأملنا المجال الاعلامي على سبيل المثال سنرى من يمتطي صهوته وهو ليس بفارس ولكنه يجعل من الاعلام اداة لتحقيق غاياته الخاصة بوضع هالة تحيط به من الاكاذيب والانجازات التي لا تتعدى كونها فقاعة صابون.!

كما وأن التداخل والتمازج بخروج نوافذ كثيرة في سماء الاعلام وغياب التصنيف الدقيق لها جعل الكثير يصنف نفسه اعلامي؟!!

لذلك وجب التنويه للقائمين على المجال بالنظر في من يستحق اللقب بمعرفة ماذا قدم للإعلام وصنعه لخدمة وطنه في المقام الأول والاطلاع على مهاراته ومدى ثقافته و سعة اطلاعه على الامور المحيطة به.

كما واقترح بوضع تصنيف دقيق لكل من يزاول النشاط والا يكتفى بالموهبة فقط فمنهم الصحفي ومنهم المذيع ومنهم الممثل ومنهم ناشطى السوشل ميديا..!
فلكل شخصٍ مجاله الذي يبحر فيه ويبدع ..
لذا يجب تكاتف الجهود والا يتركوا المرتزقة والوصوليين والدخلاء بنهش الكيان ألإعلامي وتشويهه بسبب سهولة الدخول فيه وتقارب تخصصاته ويجب أن لا يخضع الا للموهبة فقط كما أسلفت .

ومن هذا المنبر اوجه رسالة لكل دخيل لن تدوم وإن قاتلت الليل مع النهار لعدم قدرتك على الابداع فإن طال الزمان او قصر ستنتهي بلا اسف فدعك في مجال تتقنه خيرا لك ولنا ولاتجعل من نفسك إضحوكة وسخرية ألمُحيطين بك والمُتابعين .
 2  0  36.3K