المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

أرفع عقالي لأبها ولمن سكن فيها

أبها البهية وعسير الأبية تلك المنطقة الجنوبية الساحرة التي تستطيع أن تتذوق بها نكهات السياحة المختلفة بمذاق الكرم والجود.
فبين الثقافات المتباينة، وعشق التراث، وبين الأسواق التجارية، والحياة الهانئة وبعبق الورود والكادي ، والمناظر الطبيعية الساحرة.
تعيش هذه المدينة، التي تمثل إحدى أكبر المدن السياحية الغنية بالتراث والثقافة.

هل تتخيل ما يتواجد في شوارع وسهول وجبال هذه المنطقة؟

تخالُ كل ركن بها الآثار القديمة، والمتاحف الزاخرة بكل موروث يدون تاريخ أمة عريقة ومجد رفيع . بالاضافة لتلك الأسواق الفخمة التي تعرض أرقى الماركات التجارية العالمية. تمشياً مع العصر والتقدم , مما جعلها إنموذجاً يجمع بين الحاضر والماضي في لوحات تسلب الألباب ..
تمتاز عسير بسهولة الوصول اليها وتنوع خدماتها والتى تجعلك أن تتأمل مناظرها السياحية المتباينة، لتشبع رغباتك السياحية في أمن وأمان.

هي ابها البهية والتى سبق وتوجت على عرش السياحية العربية في العام 2017 عن طريق لجنة الخبراء بمنظمة السياحة في جامعة الدول العربية، وبالطبع لم يأت هذا التتويج من فراغ فموقع “أبها السعوية” الاستراتيجي بمنطقة تهامة عسير في جنوب المملكة العربية السعودية، جذب إليها السياح الذين يبحثون عن المناطق المميزة المفعمة بالدفء والرطوبة معا.

وما يميزها حيث ننسى أنفسنا ونحن بين أحضان جباله وسهوله الخضراءذلك المشروع الفريد من نوعه , وهو مشروع ممشى الضباب أو كما يسميه الأهالي في المنطقة “كورنيش الضباب” والذي يمتد على سهول تهامة من الجهة الجنوبية، ليصنع لوحة جمالية تكتسي أجواؤها بالضباب مع الليل والنهار طوال فصول السنة.

هنا أرفع عقالي لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد وسمو نائبه الكرام ولكل من ساهم في بناء تلك المعالم الرائعة في وطنى أبها البهية والتى جعلتها , في أول قوائم العالم سياحياً واستهوتها قلوب السواح من كُل حدب وصوب لينعموا ويتمتعوا بجمالها وتراثها العريق .
شكرا لهيئة السياحة ذلك المجهود الجبار الذي كان له الاثر في تطوير السياحة في المنطة . شكرا لكل مخلص أحب هذه البقعة الرائعة وجعلوا منها جنة الله على ارضه..

فلتحيا بلادي وربوعه ودام عزك يا وطن



 0  0  13.8K