المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
سما يوسف - متوفيه رحمها الله
سما يوسف - متوفيه رحمها الله

قيادة المرأة .. يوم للتاريخ !

احتفلت السعودية صباح يوم الاحد 10/10 بتطبيق القرار السامي فيما يخص قيادة المرأة للسيارة على اراضيها بعد أن أمن لها بما يخص سلامتها
وحمايتها من التحرش والإيذاء ..
المراة في بلادي وصلت لأعلى المناصب القيادية ونالت أعلى الشهادات
وشاركت في مجلس الشورى وكان لها الرأي السديد في وضع القرارات ..
ليس غريباً عليها أن تقود مركبة من حديد بعد أن قادت وأدارت عقول في المدارس والجامعات والصحة والشركات وكان لها الريادة وتخرج على يديها من ساهمن في دف عجلة التقدم والإزدهار ويكفيها فخراً بأنها من ربت الوزير والطبيب .
المرأة السعودية قادمة بدور تنموي في رؤية 2030 لتحقيق نجاحات كبيرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي بتقدير القيادة السياسية بتفوقها العلمي والعملي رغم التحديات الاجتماعية التي تضيق الخناق على المرأة التي وضعت بصمتها المميزة في التعليم والطب والكثير من المجالات وحيث سيفتح الباب أمام المبدعات والمثقفات والمتميزات للمشاركة في النهضة والبناء وتشجيعها على الإنتاج مع التمسك بتقاليدها وحجابها وعاداتها الأصيلة .
وزيادة تعيينات النساء السعوديات في المناصب القيادية وفي مختلف المجالات والسماح لها بقيادة السيارة واستخراج السجل التجاري ورخصة القيادة بدون الحاجة لمحرم أو إذن من ولي الأمر ولم تأتي القرارت من فراغ، بل من إصرار المملكة ورؤية 2030 على تمكين المرأة.
فدعواتنا لوالدنا الملك سلمان ملك الحزم والعزم وولي عهده الشاب المثقف صاحب الرؤية : محمد بن سلمان الذي أدخل السعادة في قلب كل مواطنة وأسرة .
 0  0  13.2K