المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير
سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عن سعود الثبيتي _المؤسس ورئيس التحرير

عمل في خدمة الاعلام مايقارب الثلاث وثلاثون عاما في صحف خليجيه مراسل

كاتب مقالات ومحرر وصحفي في عدة صحف منها البلاد التى مكث بها أطول مدة عمل
حتى عام 1422هـ

البريد الخاص: [email protected]


مقالات / الكاتب سعود الثبيتي
https://garbnewss.blogspot.com/

http://huda-ktuah.blogspot.com/2018/02/blog-post_8.html

أغاني هابطة بعنصرية عفنه؟؟!!




الفرق كبير بين زمن الفن الجميل الذى تغنت فيه فيروز وعبد الحليم وأم كلثوم، والفنانين الكبار من العرب وفي السعودية والخليج ..
وبين الفن الهابط والأغانى غير الهادفة التى تُصيب المستمع العربي بالتلوث السمعى.. والفكري والثقافي..
في هذا الزمن الغريب بظهور المسوخ الدخيلة على الفن ورسالته للأسف
والذين يتغنون بكلمات كئيبه عفنه وفيها عنصريه وتجاوز على الاخرين وكأنهم أمراء وأبناء حموله وغيرهم خادم لا يملك الحق في العيش بسلام او يستمتع بحياته
التى يتمتعون بها تلك المسوخ التى تعيش في الاوهام وتطلقها قصائدهم العفنه التى لا تليق بشاعر عربي يمثل الأدب والفن العربي الاصيل ..!!
نعم هناك مسوخ أساءت للعروبة والانسانية خصوصا وقد جادت قريحته المخزية بكلمات تتطاول على الانسانية وتفوح منها العنصرية النتنه وكأن كاتب القصيدة من الملائكة وغيره خدم وعبيد ..
كأغنية " اويلي من الزمن الاغبر يخلي الخدم تتامر "

للاسف حينما يغنيها مطرب أحدالحواري وينقلها من شاعر عفن بصوته كالحمار يحمل أسفارا وللاسف حينما يتراقص عليها شبابنا وهم لا يعون معنى ما تحويه تلك الاغنيه الغابرة من عنصريه ممقوته وبلسان ذلك الببغاء الذي يغنيها ..!

الحقيقة سمعنا الكثير من الاغاني التى لوثت أسماعنا وأزكمت أنوفنا كأغنية المهرج سعد الصغير بأغنية " بحبك ياحمار " وغيرها الكثير من الاغاني الهزليه التى تظهر بين أونة وأخرى ..

أتساءل لماذا لا يكون هناك أشخاص راشدين من المسئولين والنقابات الفنيه لتضع حدا لتلك الاغاني الفقيرة للإنسانية والتى تدعوا للعنصرية والتى تحمل من كلمات الابتذال الممقوت اليس لكم عليهم سلطة أم أن نقاباتكم مجرد تنظيم لا قيمة له ؟؟!!

إنني اطالب بالوقوف دون تلك التفاهات والتجاوزات الغير أخلاقية والتى تظهر علينا عبر المنتجين وسفهاء الشعر وأهل الفن الهابط المقزز وليرحمونا من ثقافتهم الضحلة وليدعوا الفن لأهله فهو رساله سامية توجه لكل الشعوب .

دعوا الفن لأهله كرما ولازموا البارات والكبريهات والخمارات ولا تسيئوا للمجتمع بإغنياتكم الهابطة لحناً وكلمات سيئة ..





 0  0  29.0K