المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
ا.د. محمد حمد خليص الحربي
ا.د. محمد حمد خليص الحربي

عن ا.د. محمد حمد خليص الحربي

اديب وكاتب ، المدينة المنورة
عضو شرف صحيفة غرب الاخبارية

... تجديد البيعة ...

تحل في هذه الأيام المباركة ذكري تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (ابو فهد) يحفظه الله الحكم بعد وفاة الملك عبدالله يرحمه الله. والملك سلمان سلمه الله هو الملك السابع وهو ملك الحزم والعزم وفي عهده تميز بمحاربة الفساد ونصرة المظلومين وإحراق الحق ونشر العدل.
فالحكم مسؤلية العظماء لا يستطيع أي شخص بتولي القيادة إلا المتنرس في السياسة ومليون المحبوب قد رضع السياسة من صغره في مدرسة الإمام المؤسس وأبنائه الكرام سعود ثم فيصل ثم خالد تم فهد ثم عبد الله يرحمهم الله ثم جاء سلمان وهو أهل لذالك.
فالملعب سلمان له صفات قيادية فذه وهو أفضل من نعاهده ونهايته ونشد ازره.
والبيعة هي: اختيار*رجلاً ليتولى أمر الأمة لجلب المنافع الدينية والدنيوية ودفع المضار عنها، وقمع الفتن وإقامة الحدود ونشر العدل بينهم وردع الظالم ونصر المظلوم، ويشترط في المختار تسعة أوصاف: أن يكون ذكراً، حراً، بالغاً، عاقلاً، مسلماً، عدلاً، شجاعاً، عالماً، كافيا لما يتولاه من سياسة الأمة ومصالحها. فإذا اختاروه على هذه المواصفات، فقد تمت البيعة له من قبل الأمة، ولزمهم طاعته، وتنفيذ ما أمر به، وترك ما نهى عنه.
ونحن قد بايعنا الملك سلمان عند توليه الحكم و اليوم نجدد البيعة والولاء له في ذكرى البيعة الثالثة. ونعاهده بمؤازرته والوقوف معه بقراراته ونطيع أوامره ونقول سمعا وطاعة، ونسأل الله له بطول العمر والصحة والسلامة والعافية والعمل الصالح المتقبل والتوفيق لما يحبه الله ويرضاه. ونسأل الله أن يوفقه في اختيار البطانة الصالحة وان يسخره الله لخدمة الدين والوطن. كما نسأله سبحانه وتعالى أن يديم علينا الأمن والأمان ونعمة الإسلام.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



أديب وكاتب .. صاحب أكبر متحف بمحافظة العلا. بمنطقة المدينة المنورة وصاحب منتجع الملوك السياحي بالعلا
 1  0  12.5K