المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
خالد حميدي الحافي
خالد حميدي الحافي
خالد حميدي الحافي

جامعة شقراء رؤية - تأسيس – نجاح

تعد جامعة شقراء من أحدث الجامعات السعودية، حيث حرصت القيادة الرشيدة على النهضة التعليمية وإعداد وتنمية القوى البشرية والكفاءات الوطنية، وتوفير الكوادر المؤهلة لتطوير وسد الاحتياج بسوق العمل. كما أن إثراء الحراك العلمي والبحثي والتطويري يعد من أهم الركائز بالجامعة لتحقيق رؤية 2030.
تتميز جامعة شقراء في موقعها الجغرافي حيث تضم 24 كلية و3 شعب تغطي عدة محافظات ومراكز وذلك تحقيقاً للخطة التاسعة لتحقيق تعليم متميز وبحوث إبداعية تخدم التعليم من خلال إيجاد بيئة محفزة للتعلم والابداع الفكري وعمل شراكات محلية وعالمية فاعلة لخدمة التوجه التعليمي بالمملكة.
يحرص معالي الاستاذالدكتور/ عوض بن خزيم الأسمري مدير جامعة شقراء على تحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية من تطوير هيكلة الكليات والبرامج وارتباطها بسوق العمل، وتطوير الموارد البشرية وتعزيز ارتباط الجامعة وابحاثها العلمية بقضايا المجتمع المحلي.
كما نال تطوير البنى التحتية والخدمات المساندة اهتمام ومتابعة بالغة ودقيقة من معاليه والوقوف على احتياج كل المرافق التعليمية التابعة للجامعة بكل المحافظات والمراكز بشكل متساوي.
جامعة شقراء تمر بتحول واضح وجدي فمنذ تعيين الدكتور عوض مديرا للجامعة حرص على الشفافية في يومه الأول في مناقشة كافة القضايا والمعوقات على كافة الأصعدة، كذلك إعطاء الصلاحيات لتنفيذ ومتابعة الأعمال الإدارية وعدم المركزية في العمل لتسهيل وسرعة تنفيذ البرامج المُعَدّة في الخطة الاستراتيجية.
أصبحت جامعة شقراء مقصدا للطلاب والطالبات حيث تحتوي على كافة التخصصات العلمية والأدبية لسد احتياج سوق العمل، وتمتلك نخبة من أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالٍ لتقديم خبراتهم العلمية والعملية لأبنائنا الطلاب. بالإضافة إلى حصول الطلاب على برامج تعليمية متطورة تخدم وتأهل المنتسب إلى الجامعة للدخول بسوق العمل ويكون منافس قوي، يبدع ويطور ويدرك ويلم بمهامه التي أوكلت اليه بكل حرفية واتقان.
ختاماً جامعة شقراء رغم حداثتها إلا أنها حققت وتحقق المزيد من الإنجازات والنجاحات وذلك بفضل من الله أولا وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين واهتمام ومتابعة المعالي بكل ما يخدم نهضة التعليم ورفع كافئه أعضاء هيئة التدريس وتطوير مخرجات التعليم ليستفيد منها الطالب والمجتمع على حد سواء.

بقلم / خالد حميدي الحافي
مدير عام المتابعة جامعة شقراء
بواسطة : خالد حميدي الحافي
 0  0  13.7K