المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024

زائر

الرأفة بعمال النظافة واجب علينا

خلود الناصر :

* **تتجسد المعاني ،،في الحياة بالتعامل مع البشر بالتواضع ،،، مما لاشك فيه أن ديننا الإسلامي ..دين رحمة وعطاء وإنسانية*ومشاركة ..بعض المشاهد لانحتمل التدقيق بمافيها أحداث ..ولما تتركه بداخلنا من ألم . ومما قد يجعلنا نعيش في حيرة من أمرنا .

* * بعد أن كنا نرأف بحال فئة من البشر جاؤا لطلب الرزق ولخدمتنا وكافحوا لساعات طويلة وفي حرارة الشمس وبرودة الشتاء ... "عمال النظافة" فئة غالية علينا ومن هنا قد يحتاج كل منهم إلى إهتمامنا ...وإلى مديد العون لهم بالصدقة ..والإحتواء ..هناك من مات منهم تحت حرارة الشمس الملتهبة ..والله المستعان .

* *وهناك من لايجد له شيئا ليأكله.. ولكن مايﻻفت الانتباه الان ... هواماانتشر ونشاهده مؤخرا من ظاهرة قد تكون غريبة نوعا ماء...حينما تراه من أحد عمال النظافة ..يتظاهر بأنه يقوم بعمله بالتنظيف بالقرب من الإشارات أو الأماكن العامة من أسواق ..ومطاعم ...إلخ وبمجرد وقوف اي سيارة ..يبدأ بالتسول وبشكل متكرر .

* *نحن لاننكر حاجة هؤلاء للعطاء ...ولكن لايكون طلبهم فيه لفت نظر أو تقصير في مجال عملهم ...حيث نجد أن معظم الشوارع ...مليئة بالنفايات ..أجلكم الله ...هناك تقصير من هؤلاء في أداء العمل ..والغريب في الأمر أن الجميع قد لاحظ هذه الظاهرة ..واكتفى ...لاشك أن.النظافة أمر ضروري وفي كل شيء .. ونسأل الله الرزق لهم إن كانوا أصحاب حاجة ...ولكن بلا تقصير ...وكثرة تسول ..وتظهر واضح بالفقر .. . هذه رسالتي لعلها أن تصل*.

بواسطة : زائر
 0  0  11.9K