المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024

زائر

اين مسرح الطفل؟؟

بقلم/ جواهــر البلوشي:*



منذ طفولتي وانا تسهويني اعمال المسرح واعني مسرحيات الاطفال ،فقد كنت اتابعها في ذلك الحين عبر اشرطة الفديو .. اي قبل ظهور الفضائيات وكانت تلفت انتباهي الاعمال المسرحية الكويتيه بمحتواها وقصتها وطريقة العرض .. فقد كانت تلامس عاطفتنا واهتماماتنا كاطفال في ذلك الحين .. ومازلت اتذكر اغانيها وادندن عليها عندما احن الى طفولتي .

الكويت كانت ومازالت هي الرائدة خليجيا في مسرح الطفل بالرغم من قلة المسارح لديهم ولكن توجد لديهم طاقات واجتهادات لفت نظري في السنوات الاخيره اختيارهم للقصص وتحويل النص الى عرض مسرحي رائع مع اختيار المواضيع المناسبة للطفل ..

اهتموا ايضا بعنوان المسرحية مما يجعلها تجذب الاطفال من الاسم قبل العرض .. اهتموا ايضا بالاستعراضات والاضاءات حتى الماكياج وتفاصيل الشخصية واختيار المؤثرات التي تتناسب مع عقلية الاطفال في الوقت الحالي ..ودائما من نراهم على المسرح هم نجوم التلفزيون الذين نتابعهم عبرالتلفاز

في النهاية نرى عمل مسرحي يحاكي عقلية الاطفال بشكل احترافي وبطاقم محترف ايضا . اود ان انوه بأن ليس غرضي المقارنه او التفضيل ، فنحن نمكل كل هذه المقومات وتتوفر لدينا المسارح ولكن ليس هناك مجتهد او جدية لعمل مسرحي للأطفال اعلم بأن هناك عروض مسرحية للأطفال في بعض المهرجانات واالاجازات ، ولكن لم ارى في يوم من الايام اي اعلان تلفزيون او شركة يمكن ان ترعى هذه الاعمال المسرحية . ولم ارى نجوم حاولوا واجتهدوا لانجاز عمل اطفال مسرحي باحترافيه مسرح الطفل لدينا مجرد فكره لأكل العيش ، ان توفرت عملوا وان لم تتوفر لن يجتهدوا الا يستحق طفل اليوم الذي سيكون شاب المستقبل منا هذا الاهتمام لنحتويه في احضان ثقافتنا ، فلنتعب انفسنا قليلا فاطفالنا يستحقون ذلك.

بواسطة : زائر
 0  0  10.8K