المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
شهاب المليكي
شهاب المليكي

المنافسة و الغش


من المعروف ان الحياة عبارة عن سباق ، دائما هناك منافسة ، تحدي ، المحاولة للانتصار والوصول إلى القمة ، لتحقيق الاهداف .
لا يوجد خلاف على المنافسة الشريفة ، الخلاف دوما يكون على (( الغش ))
الناجح بالغش ومن يصل الى هدفة بالغش لا يفلح ، حتى وإن وصل الى هدفة لكن لن يستطيع إستغلال كل الامكانيات و القوة التي وصل اليها ، من ينجح دون مجهود ذاتي لن يشعر بلذة النجاح ، نحن بشر لنا احتياجاتنا ، فمنا من يحتاج العزة ومنا من يحتاج المال ومنا من يحتاج ان يكون ذو فخر امام المجتمع و الكثير من الاحتياجات ، بإعتقادي اعتبر اهمها هي تلك الحاجة التي هي عبارة عن الشعور باللذة ، لذة النجاح ..
لنكمل بقية قصة الاختراع والتحدي بين الشباب الاغنياء والفقراء .
...
بعد ما قرر الشباب الفقراء المحاولة وقتل اليأس ، بدؤو بالتخطيط لاختراع يفيد فقراء المدينة ، وكان الاختراع بسيطا جدا لكن له فائدة قوية ، في رفع الماء من البير دون جهد او مضيعة للوقت .. في الجانب الاخر لم يهتم ابناء الاغنياء للاختراع ، لانهم استعدوا خبراء من المدن المجاورة لصنع الاختراع الخاص بهم ، حينما علم الشباب الفقراء بذلك ايقنوا انهم للاسف يتعرضون للغش ، فقام احدهم وقال .. ماهذا انهم يغشون يجب علينا الاعتراض
قاطعه صديقه وقال .. اصبر لدي خطة لكنها لا تعتمد على الغش ..
كانت الخطة هي ان يقوم نصف الفريق بجمع الاخشاب والحديد و المواد التي يحتاجها المخترعون و اخذها الى مقرهم ولكن يجب عليهم المرور من امام مقر الخبراء الذين جلبهم ابناء الاغنياء ..
قال احدهم .. لما نجمعها ونحن لا نحتاجها ، يجب ان نعمل جميعا لكي نكمل الاختراع باسرع وقت ..
اجابه مقترح الخطة .. يا صديقي بهذا نحن سنربكهم كثيراً ، سنجعلهم يتسألون ماذا سنخترع ، حينها سيكون تفكيرهم مشتت بين اختراعهم وبين ما سنخترع .. لنمارس معهم لعبة بسيطة لعبة الحرب النفسية ، نحن لن نغش بل سننافس ، والنجاح سيحدد بقائنا في الجامعة .
وبالفعل بداء النصف بجمع الاشياء المطلوبة التي لا يحتاجونها ، بنشاط وجد ، وكان الخبراء يُحبطون ويخشون ان اختراعهم لن يكون بحجم اختراع الشباب المبتدئون ، فكانوا يتخبطون بين اختراع وآخر ، حتى شارف الوقت على الإنتهاء ، وهم لم يستطيعون الثبات على اختراع محدد .. وجاء يوم اليوم المحدد لعرض الاختراع .
...
المنافسة قوة وثقة ، المحاولة على النجاح لكن دون غش ، عزيزي القارئ برائييك هل تعتبر مبداء الحرب النفسية في المنافسة بتلك الطريقة التي استخدمها الشباب منافسة شريفة ام انها غش ، وماذا عن تصرف الاغنياء
اترك الرأي لكم أنتم ..
..
..
..
#أناقة_رجُل
بواسطة : شهاب المليكي
 0  0  11.9K