المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024

تقليد الغرب وتجاهل ما فرطنا فيه !

سلمان قلم

* **

*

*

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "* لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر ,, وذراعا بذراع , حتى لو دخلوا في جحر ضب لأتبعتموهم قلنا يارسول الله , اليهود والنصارى ؟

قال : " فمن"* متفق عليه

قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ماهو إلا تلك التقليدات والتعليقات الغربية التي اتبعها وقلدها ,,بل وأتقنها بعض شبابنا وذلك غفلة" منهم في ضل غياب الخوف من الله سبحانه وتعالى

ومنها الوشم مايعرف *بـ

(TATTOO)

*والبيرسنق *(PIERCING)

فالوشم هو رسم ثابت على جسم الانسان وغالبا مايكون على المناطق المكشوفة من الجسم , والهدف منه شد انتباه الاخرين وقد يكون بخرافات وتعاويذ* باطلة* حيث ان قدماء اخواننا المصريين كانوا يعتقدون انه يشفي من الامراض وانه يدفع العين والحسد , ويعتبر الوشم نوعا من افتداء النفس , فلقد كان من تقاليد فداء النفس للكهنة والسحرة .

بل وان نسبة وشم المسلمين والنصارى ارتفعت بأخر الخمس السنوات الماضيه الى

** تحريم الديانتين للوشم ,, فإذا الاسلام لعن فاعليه ,,,فان النصرانية حرمته كليا ,,,فالوشم **رغم%15

يتم بطريقتين وكلها مؤذيه للجسد

الاولى ادوات وابر دقيقة وتحدث جروح جلديه مؤذيه , والثانية تعتمد على ملونات حيوانية ومساحيق مختلفة من اكحل والفحم وعصارة النباتات.

ولايخفى على القراء الكرام ان بعض الدول تنبهت جيدا الى اضراره فتم تحريمه ومنها انجلترا واليابان,,بل وفي بعض الدول الاوربية تم تحذير من قبل اللجنة الاوربية بأضراره وذلك بسبب استخدام بعض المواد الكيميائية السامة والموجودة بصبغات الاوشام.

بل وانه ينقل بعض الامراض ومنها فيروس

*المسبب للايدز والتهاب الكبد الوبائي وبعض انواع الاصابات البكتيرية الاخرى.HIV **

اتمنى ان نكون ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه ونتمنى لشباب المسلمين الهداية بشكل عام وأبناء بلدنا المبتعثين بالخارج بشكل خاص.

طالب مبتعث " تحضير الماجستير "

بواسطة :
 0  0  9.9K